4/24/2014 -
 الحلبة ودقيق الشعير تساعدك على التخلص من النحافة
النحافة تعتبر أحد المشاكل المزعجة التي تحرج معظم الفتيات، وترجع النحافة إلى أسباب وراثية في بعض الأحيان وسوء التغذية مع الحركة بشكل مستمر، لذلك تقدم لك الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، وصفة طبيعية للتخلص من النحافة مع الحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم حتى لا يضر الجسم من الدهون الزائدة.

وتقول الدكتورة مها، ﻻبد قبل اتباع هذه الوصفة من إجراء بعض التحاليل الطبية حتى ﻻ تحدث أي مشاكل صحية للإنسان، ومن هذه التحاليل أوﻻ تحليل البراز الكامل والذي يجب أن تكون نتائجه خالية من أي طفيليات أو ديدان موجودة في الجهاز الهضمى، والتحليل الثانى هو تحليل الغدة الدرقية للتأكد من معدل إفراز الغدة فزيادتها تعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير مما يعمل على عدم استفادة الجسم من الطعام.
وعند التأكد من سلامة التحاليل وعدم وجود أي شيء مخالف للطبيعية هنا يفضل اتباع هذه الوصفة الطبيعية لمدة شهر فلا يوجد أي أضرار على الصحة العامة.
الوصفة:

ملعقة كبيرة حلبة
ملعقة كبيرة دقيق شعير أو دقيق قمح
ملعقة كبيرة زيت زيتون أو سمنة بلدى
كوب حليب كامل الدسم
سكر حسب الرغبة
يتم غلى الحلبة مرتين وشطفها جيدا من ماء السلق حتى نتخلص من أي روائح كريهة يمكن أن تسببها الحلبة وبعد ذلك يتم طحنها جيدًا ووضع الدقيق عليها مع باقى المكونات ويتم طبخها على نار هادئة حتى يصبح قوامها كقوام المربى، ويتم حفظها في الثلاجة وأخذ 2 ملعقة كبيرة بعد كل وجبة طعام.

إرسال تعليق Blogger

 
Top