4/06/2014 -
  تخلصي من الأنيميا بالبنجر والتين والرمان
الأنيميا مشكلة شائعة بين النساء، لما تتعرض له المرأة في حياتها من فقد للحديد، سواء أثناء الدورة الشهرية، أو خلال فترات الحمل والولادة، والنظام الغذائي غير المتوازن.
وتشير دكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، أن الأنيميا تصيب المرأة نتيجة نقص الحديد في الجسم، الأمر الذي يحدث انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء، وهذا يتسبب في قلة تدفق الأكسجين في مجرى الدم.
تضيف دكتورة مروة أنه: عند اكتشاف الإصابة بالأنيميا لابد من الاهتمام باتباع نظام غذائي يعتمد على الحديد، مع ضرورة تجنب شرب الشاي أو القهوة، حيث إن هذه المشروبات تمنع الجسم من امتصاص الحديد، مع زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي.

وتقدم دكتورة مروة مجموعة من الأطعمة التي يجب التركيز عليها للقضاء على الأنيميا بشكل سريع.


التفاح
يمكن التخلص من نقص الحديد في الجسم بشكل سريع من خلال تناول 2-3 ثمرات من التفاح يوميا، حيث إنه غني بالحديد وكذلك المواد الغذائية الأخرى.


فيتامين c

أكدت العديد من الدراسات أن فيتامين C الموجود في الحمضيات يساعد على امتصاص الجسم للحديد، فمن الأفضل أن يشتمل نظامنا الغذائي على كوب من عصير البرتقال في وجبة الإفطار.


الموز

الموز غني جدا بالحديد، لذلك يمكن تناوله يوميا لتسريع إنتاج الهيموجلوبين في الدم.


البنجر

البنجر من الخضراوات المنسية، على الرغم من أنها أفضل علاج للأنيميا، لغناه بالحديد، فضلا عن المعادن الأخرى، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والفوسفور، ويمكن وضعه في السلطة، أو في العصير أو في الخضراوات المطبوخة.


التوت

التوت علاج ممتاز لارتفاع نسبة الحديد فيه.


عصير الرمان

واحدة من أفضل علاجات الأنيميا هو الرمان، فلابد أن نحرص على شرب كوب من عصير الرمان يوميا للتخلص من الأنيميا، فهو مصدر جيد للحديد، ويساعد على الحد من نقص الحديد بشكل أسرع.


التين

يعتبر التين مصدرًا ممتازًا للحديد، ويمكن نقع 2-3 من ثمرات التين في الماء لمدة ليلة، وتناوله في صباح اليوم التالي على الريق.


العسل

فيه شفاء من كل داء، ولذلك هو الحل الأمثل لعلاج الأنيميا، سواء كان العسل الأسود أو حتى عسل النحل.

إرسال تعليق Blogger

 
Top