4/06/2014 -
  خل التفاح وزيت شجرة الشاي لعلاج التهابات المسالك البولية
التهابات المسالك البولية من المشاكل الصحية التي كثيرًا ما تواجه النساء، والتي تتمثل أعراضها في الحاجة إلى التبول المتكرر، وآلام في البطن أو أسفل الظهر، حرقان أثناء التبول، صعوبة في البول، وتغير لون البول مع الشعور بالغثيان والقيء.

ومن الأسباب الرئيسية لالتهاب المسالك البولية هو مرض السكر، وانقطاع الطمث، الحمل، الجماع، واحتباس البول لمدة طويلة، وإذا لم تعالج هذه الالتهابات على الفور، فإنه قد يؤدي إلى تلف الكلى.

ويشير خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية المتوفرة بالبيت، والتي نستعرض بعضها في السطور التالية.


بيكنج صودا

يتم مزج ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وكوب واحد من الماء، ويتم شربه، فهذا العلاج يوازن بين نسبة الحمض والقاعدة في الجسم ويخلص من الالتهاب.


خل التفاح

إضافة 2-3 ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب واحد من الماء، مع إضافة ملعقة شاي من العسل، ويتم شربه ثلاث مرات في اليوم.


فيتامين c

يعتبر فيتامين C من العلاجات التي تساعد في القضاء على البكتريا المسببة لهذه الالتهابات، ويمكن تناول الطماطم والجوافة والبرتقال.


زيت شجرة الشاي

إضافة 8-10 قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء، ويتم غسل فتح مجرى البول بهذه المياه.
كما يمكن أيضًا مزج زيت شجرة الشاي مع كمية متساوية من زيت خشب الصندل وزيت العرعر، وتدليك منطقة المثانة ونهاية البطن، بانتظام لمدة 3-4 أيام، لتحقيق نتائج أفضل، ويساعد هذا العلاج في تخفيف آلام البطن المصاحبة لالتهاب المسالك البولية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top