, 4/06/2014 -
  5 عناصر طبيعية تقي الجسم من السموم والميكروبات
تتعرض أجسادنا للميكروبات نتيجة تلوث الطعام والمياه، لذا نجد أنفسنا في حاجة مستمرة للعناية الفائقة بالجسد لحمايته من خطر التسمم وزيادة الميكروبات.

وقالت الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة التغذية، إن هناك قائمة بالأغذية والمشروبات الطبيعية التي تخلص الجسم من السموم والميكروبات.

وأوضحت أن القائمة تشتمل على الآتي:

الماء: يساعد على تحسين أداء الكلى والكبد، لإخراج المواد الناتجة من الهضم، أيضًا يساعد على توازن سوائل الجسم وتحسين عمل الجهاز الليمفاوي.

الشاي الأخضر: يعمل على تخليص الجسم من المواد الضارة، حيث يساعد على إمداد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحفز أداء الكبد، وتعزز قدرات الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض.

الجنزبيل: من أكثر الأعشاب التي تساعد الكبد بشكل كبير في التخلص من الفضلات، بالإضافة إلى خواصة المضادة للالتهابات التي تساعد في تحسين أداء الجهاز الهضمي.

الثوم: يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات، والتي تحفز الكبد على إفراز إنزيمات تخلص الجسم من السموم الناتجة من عمليات هضم الأطعمة المختلفة.

الكرنب: يحتوي على الألياف التي تعمل على تقوية القولون، كما يحتوي على مواد مدرة للبول، تساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة، التي تحمل المواد الضارة والتي تسبب السمنة.

البروكولي: من الخضراوات التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي وبذلك يتمكن من القيام بعملية الهضم دون متاعب.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top