4/16/2014 -
  "الخيار" ينقي الجسم من السموم ويفتت حصوات الكلى
أفادت نتائج آخر الأبحاث الطبية أن الخيار يتمتع بفوائد طبية هائلة، منها منع التأثيرات المؤذية لزيادة نسبة الحوامض في الدم، إضافة إلى دوره الحيوي في تخفيف الاضطرابات الهضمية.

وقال الدكتور على الدجوي -أستاذ الطب البديل- إن ثمرة الخيار من الخضراوات التي تقوم بدور الفاكهة حيث يفضلها الكبار والصغار، لافتا إلى أن الخيار له فوائد كبيرة في علاج الاضطرابات البولية، ومنع تشكل الحصى في الكلى والحالب، نتيجة غناه بمواد طبيعية تمنع تكون الرمال والحصوات البولية.

وأوضح الدجوي أن "الخيار" يحتوي على أنزيم “إيريبسين”، الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، فضلا عن احتوائه على العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني، مشيرا إلى أن ثمار الخيار تمنح الشعور بالشبع، ويعالج الأشخاص الذين يعانون من القرحة والنزلات المعوية، ويقلل من حدة حرقان فم المعدة، ويساعد في علاج اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، فضلا على أنه علاج فعال للنقرس والتهاب المفاصل والدودة الشريطية، وينقي الجسم من الفضلات.

ونصح بتناول الخيار يوميا للمساعدة على الحد من حالات الإكزيما، والآلام الناجمة عن الصداع، والمحافظة على صحة البشرة، كما أنه يقلل الورم وعلاج الإجهاد حول العين.

إرسال تعليق Blogger

 
Top