4/10/2014 -
  إضافة الزنجبيل للعصائر للقضاء على آلام المفاصل
تتزايد أعراض التهابات المفاصل لدى السيدات مع التقدم في العمر، خاصة مع الوزن الزائد في الجسم، ما دعا الدكتور شريفة أبو الفتوح خبيرة التغذية لتقديم روشتة علاجية لتجنب مشاكل هذه الالتهابات.

وقالت الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة التغذية، إن الوزن المناسب من الأمور التي يجب الحرص عليها، خاصة وأنه يمثل ضغطا إضافيا على المفاصل، مطالبة بالتخلص من هذا الوزن.


وأوضحت أبو الفتوح أن تناول الطماطم، والفلفل، والبطاطس يساعد في زيادة حدة التهاب المفاصل، ناصحة بتجنب أكلها عند الشعور بالتعب.
ونصحت بتناول مجموعة من العصائر الطبيعية التي تساعد في التخلص من آلام المفاصل الحادة، قائلة إن هذه العصائر تساعد في تقليل الكوليسترول بالإضافة إلى تقليل الالتهاب وتخفيف الآلام، وتكون من:

عصير الأناناس بالزنجبيل ويتكون من " 3 شرائح من الزنجبيل الطازج، نصف ثمرة أناناس مقطعة شرائح بالقشرة، حيث يتم إضافة مقدار قليل من الماء إلى شرائح الزنجبيل ويتم خلطهم بالخلاط، ثم يضاف الأناناس ويتم خلطهم مرة أخرى.

عصير الزنجبيل بالتفاح ومكوناته" شرائح زنجبيل طازج، تفاحة، 3 حبات جزر، يتم بخلط جميع المكونات في الخلاط مع مقدار قليل من الماء، كما يمكنك تحلية المشروب بالعسل الأبيض.

عصير الزنجبيل بالتوت ويتكون من "شريحتين من الزنجبيل الطازج، كوب من التوت، ربع كوب شرائح الأناناس بالقشرة، عودين كرفس، يتم خلط جميع المكونات في خلاط العصير ويشرب مرتين أسبوعيا.

إرسال تعليق Blogger

 
Top