5/23/2014 -
 4 حقائق مذهلة عن الشيكولاتة الداكنة
الشيكولاتة الداكنة تعد أقدم أنواع الشيكولاتة على الإطلاق، ومن أتى بها هم سكان أمريكا الأصليون، والذين يطلق عليهم "الازتيك"، عندما اكتشفوا الكاكاو، وصنعوا منه ما أطلقوا عليه "xoxolatl "، والتي تعني "الماء المر"، وهو مصنوع من الكاكاو، وبذور شجرة الكاكاو، قبل اكتشاف السكر في جزر البحر الكاريبي من قبل الغزاة الإسبان.

وبعد اكتشاف السكر أدخل على هذا المشروب، وصنعت منه الشيكولاتة الداكنة التي نعرفها الآن، والتي يكون الكاكاو هو النسبة الأعلى منها، بعكس الشيكولاتات الأخرى التي تعتمد على السكر والزبد، والقليل من الكاكاو.

وتشير دكتورة لورا بأولا استشاري التغذية العلاجية إلى أن الشيكولاتة الداكنة لها الكثير من الفوائد الصحية غير المسبوقة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد في الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والشيكولاتة الداكنة تعزز تدفق الدم في الشرايين مما يحمي من الإصابة بانسداد الشرايين.

تضيف دكتورة لورا أن الأبحاث أظهرت أن الشيكولاتة الداكنة تزيد من الكوليسترول الجيد، وتحسن حساسية الجسم للأنسولين أيضا، وهذا يساعد في السيطرة على كل من مرض السكري ومشاكل القلب والأوعية الدموية، فتناول الشيكولاتة الداكنة كل يوم، أو حتى خمس مرات في الأسبوع، يكفي للحد من مخاطر أمراض القلب المختلفة بنسبة 50٪.

وتؤكد دكتورة لورا أن الشيكولاتة الداكنة بها مركبات نشطة مثل "الفلافون"، والتي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن مركبات "الفلافونول" أيضا تزيد من كثافة الجلد وترطبه، لذلك فيمكن استخدام الشيكولاتة الداكنة كقناع على الوجه، وحتى على الجسم لتحسين نسيج الجلد.

وتوضح دكتورة لورا أن تناول الشيكولاتة الداكنة بشكل منتظم يحسن من تدفق الدم إلى الدماغ، كما أنه يحسن الوظائف المعرفية لدى كبار السن، ويزيد أيضا الطلاقة اللفظية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top