5/06/2014 -

 بدائل الكالسيوم لمرضى حساسية الحليب

يعتقد البعض أن الحليب هو أكبر مصدر للكالسيوم، وعند اكتشاف إصابة الطفل بحساسية الحليب، التي تمنعه من تناول الألبان تعتقد الأم أنه سيتعرض لمشكلة نقص الكالسيوم.
أكد الدكتور أسامة الهواري- أستاذ العظام جامعة الأزهر- أن الإنسان يمكنه الحصول على "الكالسيوم" من أكثر من مصدر، خاصة لمرضى حساسية الحليب، والأطفال الذين يرفضون تناول اللبن الدافئ.
الخس:يحتوي على نسبة كالسيوم أعلى من المتوافرة في الحليب، كما يحتوي على أوميجا 3 لتنشيط الذاكرة، ومضادات الأكسدة، ونسبة الدهون المفيدة للجسم والتي تمنحه المرونة والحيوية، الحديد لتحسين وظائف المخ والجسم، البروتينات المهمة لتكوين العضلات.
منتجات الصويا:وتشمل " فول الصويا ويستخرج منه الحليب والجبن"، وهي غنية بالكالسيوم والبروتين، والبوتاسيوم، والدهون المشبعة، ومضادات الأكسدة.
جوز الهند:غني بالدهون الصحية التي لا تتسبب في زيادة الوزن، والكالسيوم، والبوتاسيوم، لتقوية العظام والأعصاب، كما يساعد في توازن نسبة السكر في الدم.
السردين والتونة:الأسماك من أفضل مصادر الكالسيوم، خاصة السردين والتونة، لذا يفضل تقديمها كسلطة على مائدة الغداء، خاصة أثناء المذاكرة، حيث تمد الجسم بنسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والمنشطات الطبيعية.
البرتقال والليمون:يعتقد البعض أن قيمة البرتقال والليمون تقتصر على فيتامين "سي"، إلا أنهما من أهم مصادر الكالسيوم، والفيتامينات والمعادن، المهمة للجسم بشكل عام.

إرسال تعليق Blogger

 
Top