5/20/2014 -

 تخلص من سموم جسمك بالعصائر الخضراء

عاداتنا الحياتية والغذائية، كتناول الأطعمة الدسمة، والتدخين، وغيرها، تتسبب في تراكم السموم بأجسامنا، وبأجهزة جسمنا الحيوية، وهذا ما يجعلنا نصاب بالأمراض المختلفة، ويؤدي ذلك إلى إصابتنا بمشاكل الجلد مثل حب الشباب والتصبغات، وزيادة التوتر، ومشاكل الهضم.


وتؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية أنه يمكننا التخلص من هذه السموم، وتنظيف أجسامنا من الداخل من خلال اتباع نظام غذائي مخصص لذلك من آن لآخر يعرف بالـ"ديتوكس"، وهو نظام يعتمد على تناول مجموعة معينة من العصائر لمدة يومين، مع عدم تناول أي أطعمة مطهية أو معلبة، حتى الخبز.


عصير السبانخ


السبانخ من الخضراوات التي لها قدرات جيدة لإزالة السموم، وعصير السبانخ واحد من أصح العصائر لإزالة السموم.
ويمكن عمل هذا العصير باستخدام السبانخ والليمون والفلفل الأسود، فتطحن بعض أوراق من السبانخ مع قليل من الماء لتصبح عجينة، ثم تضاف بضع قطرات من الليمون وبعض الفلفل الأسود، وهذا العصير لذيذ الطعم كعصائر الفاكهة الأخرى.



التفاح الأخضر


التفاح الأخضر من أفضل الفواكه التي تتطهر الجسم والدم من السموم، ويمكن تناوله دون أي إضافات، أو يمكن إضافة قليل من العسل، وعصير التفاح الأخضر يمكن تناوله كل يوم، ويفضل أن يكون في الصباح.



أوراق اللفت


أوراق اللفت تعد أيضا من أفضل عصائر إزالة السموم، ويتم عمله كعصير السبانخ، ويضاف إليه بضع قطرات من الليمون، وملعقة صغيرة من الزنجبيل، وينبغي أن تتناوله في الصباح.



النعناع والليمون


هذا هو أسهل عصير يمكن استخدامه لإزالة السموم، ويتم طحن أوراق النعناع بالماء، مع إضافة بضع قطرات من الليمون إليه.

إرسال تعليق Blogger

 
Top