6/29/2014 -
الثوم
الطعام غذاء للجسد وللروح بدونه لن يستطيع الإنسان أن يواصل يومه، ينتج ويعمل ويفكر، ومثلما توجد بعض التحذيرات من أطعمة قد تتسبب في مشكلات مزمنة، هناك بعض الأطعمة التي تخلصك من مشكلات كثيرة مثل التسمم.

تقول دكتورة هند مرزوق، أخصائية التغذية، إنه من المعروف أن كل ما هو طبيعى وينتج من خير الأرض يقى الإنسان من التعرض للمشكلات والأمراض الخطيرة، فالله خلق لنا الفواكه والخضراوات لتحمينا من أضرار الطبيعة التي نقع فيها بسبب استخداماتنا الخاطئة أو عدم التنظيم الجيد لنظامنا الغذائى.

تضيف دكتورة هند: أن هناك أطعمة تحد من خطر الإصابة بالتسمم، مثل النبات الذي يستخدم في صنع الأكلة الأشهر في مصر "الكرنب"، حيث إنه يحتوى على عنصر الكبريت والذي يساهم في التخلص من المركبات الضارة بالجسم، وهناك أيضا "الثوم"، فهو مضاد حيوى طبيعي، يعمل على حماية الجسم وتطهير المعدة.

وتوضح دكتورة هند أن "لب عباد الشمس" أيضا يحمى من التعرض للسموم، فهو يعمل كدرع حماية للجسم ويقيه من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، وما يسببه ذلك من مشاكل عديدة للشرايين، وهناك "العدس" الذي يساعد على تطهير المعدة وتقليل نسبة الكوليسترول بالجسم، وأخيرا هناك "الليمون" الذي يقوم بتنظيف الكبد وحمايته ويستخدم ضد نزلات البرد العنيفة وغيرها من الأمراض.

إرسال تعليق Blogger

 
Top