6/02/2014 -
علاج زيادة الوزن بالطاقة

 الكثير من الناس تعانى من زيادة فى الوزن سواء رجالا أو نساءا وخاصة النساء نتيجة لان أجسامهم تحرق الدهون بشكل أقل من الرجال. وهناك الكثير من النساء تعانى من زيادة الوزن أثناء الحمل وبعد الولادة وخصوصا منطقة البطن.

هناك مجموعة من نقاط الطاقة بالجسم سوف نقوم بعمل بعض الضغطات البسيطة لانهاء مشكلة عدم السيطرة على زيادة الوزن أو  فى الأحساس الدائم بالأقبال على تناول كميات اكبر من الطعام.


تقدم الدكتورة أمانى محمد باحثة وكاتبة فى علوم ماوراء الطبيعة والتنمية البشرية:

مجموعة من الخطوات للتخلص من الشراهة فى الأكل ولكن يجب التركيز على النقاط بشكل صحيح ومعرفة المكان الصحيح للضغط حتى تتم العملية بشكل سليم ولكى تحصل على النتائج التى تتمناها وتحل مشكلة الشراهة فى تناول الطعام نهائيا بأذن الله.

أولا :
 أعطى لنفسك درجة من 1إلى 10 حسب درجة الشراهة فى الاكل.

ثانيا: 
أحتفظ بهذه الدرجة فى ورقة حتى تستطيع معرفة درجة التحسن فى التخلص من مشكلة الشراهة فى الأكل.

ثالثا:
أضغط على النقطة المحددة فى الصورة فى جانب اليد، وأضغط 20 مرة بأصبعين على هذه النقطة باليد الآخرى ولكن بشكل متتالى.

رابعا:
وأثناء الضغط على هذه النقطة يجب أن تردد هذه العبارة( بالرغم من أنى أعانى من الشراهة فى الأكل وأعانى من زيادة فى الوزن إلا أننى متقبل نفسى تماما وبعمق).ردد هذه الجملة 3 مرات أثناء الضغط.

خامسا:
أضغط 7 ضغطات على كل نقطة كما هو موضح بالصورة بالترتيب الظاهر بالصورة( اليمين والشمال فى نفس الوقت) وانت تفكر فى مشكلتك وكلما ضغطت يجب أن يكون كل تفكيرك فى المشكلة.

لتوضيح أكثر للنقاط الظاهرة بالصورة:
نقطة بداية الحاجب ناحية الأنف رقم 1 ضغط هذه النقطة 7 مرات من الناحيتين اليمين والشمال.
فى نفس الوقت بأصبع من يدك نقطة تحت محجر العين فى الوسط وهى النقطة رقم 2 أضغط عليها 7 مرات من الناحيتين الشمال واليمين.

نقطة الترقوة رقم 3 أسفل الرقبة وضغط هذه النقطة 7 مرات بأربع أصابع.

نقطة تحت الأبط بعشرة سنتيمتر وهى نقطة رقم 4 أضغط هذه النقطة بثلاثة أصابع 7 مرات مرة يمين ومرة شمال .
بعد الإنتهاء من الضغطات على كل النقاط بالترتيب 7 مرات، حدد مدى تحسن المشكلة فإذا كانت مثلا 9 ثم أنخفضت إلى 7 ، أستمر فى تكرار الضغط على النقاط ولكن دون الضغط على نقطة اليد، أما لو لم يحدث أى تغيير ولم تنخفض الدرجة كرر النقاط وأبدأ بنقطة اليد
ثانية ثم باقى الخطوات

وأن شاء الله سوف تنخفض الدرجة كل مرة، ويجب عدم نسيان كتابة الدرجة فى ورقة وستشعر أن مشكلة الشراهة فى الاكل تنخفض بشكل ملحوظ .

هذه الطريقة تدوم لسنوات بأذن الله تعالى بشرط أن لا تجبر نفسك على الأكل بعد الشعور بالشبع، فأذا أردت تكرارها كررها مرة واحدة كل 3 شهور أو أكثر.

ملحوظة مهمة: 
مع اتباع هذه الطريقة يجب ممارسة رياضة المشى لمدة نصف ساعة يوميا، فتقليل كمية الاكل ليست وحدها المسئولة عن أنقاص الوزن ولكن يجب ممارسة على الاقل رياضة المشى.

لمن يعانى من زيادة الرغبة فى الأكل بعد موقف معين " عند الغضب" يفضل تطبيقها بعد الاكل مباشرة مع التفكير أثناء الضغط فيما يرغب فيه من طعام وهذا سوف ينقص من كمية ما يتناوله من طعام.

إرسال تعليق Blogger

 
Top