6/25/2014 -
 العنب يساعد على خفض ضغط الدم
ما خلق الله من داء إلا وخلق له دواء ولم يخلق المولى عز وجل شيئا إلا وكانت له فائدة كبيرة بالنسبة للإنسان، ومن الفواكه التي حبانا بها الله "العنب" والذي يساهم في التغلب على كثير من الأمراض.

تقول الشيف خلود عادل: إن العنب له فوائد كبيرة ويستخدم في فصل الصيف للتغلب على الحرارة وسوء الحالة المناخية التي تصيبنا بالقلق والتوتر إلا إننا عندما نتناول العنب نشعر بفارق كبير وتحسن في الحالة المزاجية.

وتكمل، من الأمراض التي يعالجها تناول العنب خصوصا العنب الأحمر، الإمساك وذلك لاحتواء العنب كما ذكرنا سابقًا على كمية كبيرة من الماء إضافةً إلى احتوائه على الألياف التي تعمل على تقليل الإمساك، كما أنه يقى الجسم من الإصابة بمرض السرطان حيث إن تركيبته تحتوى على مضادات للأكسدة.

وتضيف: أما بالنسبة للمرأة التي تعيش في مرحلة سن اليأس فلا بد أن تتناول العنب حيث إنه يحتوى على مواد تساعد على تحسن المزاج ومواجهة الفترة العصيبة التي تمر بها النساء في تلك المرحلة.

وتنصح بتناول العنب لمن يريد أن يخفض ضغطه فمركب البوتاسيوم الذي تحتوى عليه حبيبات العنب يعمل على تخفيض الضغط، لذا استخدمى العنب في الشفاء والاستمتاع مع صيف منعش.

إرسال تعليق Blogger

 
Top