6/27/2014 -
 فوائد تناول التين عند الإفطار
يحتوي التين على كنز من المواد الغذائية وهو مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب6 والبوتاسيوم والكالسيوم ومواد أخرى.

يساعد التين مع وجبة الإفطار على تنشيط الجسم، يخلص من الوزن الزائد فهو مصدر غني بالألياف ويشعرك بالشبع ويساعد على كبح الرغبة بتناول الطعام ويمنع الجلوكوز في الدم من التحول إلى دهون وبالتالي يمنع زيادة الوزن.

ويمنع التين الإمساك يعتبر التين الطازج أو المجفف مصدراً غنياً للألياف التي تساعد على تعزيز حركة الأمعاء وعلاج الإمساك وخفض الكولسترول تساعد ألياف البكتين الموجودة في التين على تخفيض الوزن مما يساعد على تقليل الدهون والكوليسترول في الدم ويحمي العظام.

يحتوي التين ما يقرب 79 ملغ من الكالسيوم و كميات كبيرة من البوتاسيوم والمغنزيوم وعلى كميات صغيرة من الفوسفور.

وتلعب كل هذه العناصر الغذائية دوراً هاماً في تقوية العظام

ويحسن التين من صحة الجهاز الهضمي وغني بالألياف الغذائية ويحتوي على كمية مناسبة من السكريات البسيطة للمساعدة في تحسين جودة بروبيوتيك في القناة الهضمية وتعزيز حركية الأمعاء.

يوفر كل كوب من التين أكثر من 50٪ من الاحتياجات اليومية من مضادات الأكسدة في شكل مركبات الفلافونويد بولي الفينول بما في ذلك الكاروتينات واللوتين والعفص وحمض كلوجينك.

وتمنع هذه المواد الكيميائية ضرر الطفرات الجينية للخلايا يمنع الأمراض الالتهابية والسرطانات الأولية إن الاستهلاك المنتظم للتين يمنع حدوث العديد من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل والأمراض الروماتيزمية والعديد من أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والرحم والقولون وسرطان البروستات ويعزز نشاط الدماغ ويحسن التركيز التين مصدر غني من السكريات البسيطة الطبيعية بما في ذلك الجلوكوزو الفركتوز وسكر اللبن التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وتوفر الطاقة الفورية للجسم وهذا يحسن نشاط المخ ويعزز الإدراك والتركيز ويمنع الحساسية تناول ثمرة من التين تمنع أعراض الحساسية في الصباح فهي ثمار شديدة القلوية غنية بمركب نشط يسمى حمض الكلوروجينيك والذي يساعد على تحسين المناعة ويحمي الجسم من المواد المسببة للحساسية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top