6/17/2014 -
 عدم التعرض للشمس يعرضك لخطر الموت في منتصف العمر
على الرغم من توالى التحذيرات من كثرة التعرض للأشعة الشمس الضارة وما تسببه من أمراض مزمنة خطيرة إلا أن الحرمان منها أيضا يسبب العديد من المخاطر يتعرضك للموت المبكر.

وكشفت أحدث الأبحاث الطبية النقاب عن أن عدم إشراق الشمس يعرضك لخطر الوفاة مبكراً في منتصف العمر بسبب نقص فيتامين «د».

وأظهرت البيانات أن نصف البالغين في بريطانيا لديهم نقص كبير في مستوى فيتامين «د» بنسبة 55% مما يعرضهم للوفاة قبل الأوان حيث يتكون هذا الفيتامين الحيوي بصورة أساسية من التعرض للأشعة الشمس.

وأوضحت الأبحاث أن الأشخاص في مرحلة منتصف العمر الذين لا يحصلون على ما يكفيهم من أشعة الشمس يتعرضون بمعدل الضعف لاحتمالات الوفاة مبكراً بالمقارنة بأقرانهم الذين يتعرضون للأشعة الشمس بشكل مستمر ومتوازن.

ويأتى ذلك في الوقت الذي وجد فيه العلماء بجامعة «كاليفورنيا» الأمريكية أن الأشخاص الذين في الخامسة والخمسين من أعمارهم وتتراجع بينهم مستويات فيتامين «د» ارتفعت بينهم بمعدل النصف فرص الوفاة قبل الأوان.

ويتكون فيتامين «د» في الجسم تحت الجلد عند التعرض لأشعة الشمس، ونقصه يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية منها عدم امتصاص الكميات اللازمة من الكالسيوم والفوسفات.

يؤدى نقص هذا الفيتامين الحيوى إلى آلام في العظام وضعف بها فضلاً عن هشاشة العظام ما يزيد من مخاطر الوقوع فريسة للكسور، لتسهم المستويات الأشد من نقص فيتامين «د» إلى الإصابة بالكساح بين الأطفال ولين العظام بين الكبار.

إرسال تعليق Blogger

 
Top