7/19/2014 -
انتظروا إطلاق أول “مسبار” عربى إسلامى فى 2021
كلمة مسبار أى مركبة غير آهلة بالإنسان مرسلة للفضاء لاكتشاف العالم الخارجى من الكون، حين نقرأ الأخبار نجد أن من يطلق المركبات الفضائية هم خارج الكيان العربى، ولكن الآن نقول لك انتظر الإمارات فى 2021.
هنا قررت أن تدخل الإمارات بشكل فعلى ورسمى سباق العالم فى إرسال مركبات الفضاء لاستكشاف العالم الخارجى من خلال إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية، وبدأ العمل على هذا المشروع ليكون أول مسبار عربى وإسلامى يتم إطلاقه لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتى فى رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر، وذلك عام2021، كما أذاعت قناة “سى إن إن”.
فهنا جاء الوقت ليثبت فيه الإنسان العربى أنه قادر على تقديم إنجازات علمية فى الحضارة الإنسانية المعاصرة، حيث سينطلق المسبار فى رحلة تستغرق 9 أشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر.

معلومة عن المسبار أو المركبة الفضائية:

حين تقرر وكالة الفضاء إرسال مسبار إلى إحدى الكواكب فذلك يحتاج إلى دقة عظيمة بزاوية تصل إلى 1 ثانية قوسية،ونمد المسبار بالطاقة بواسطة الألواح الشمسية، إذا كان الهدف هو القمر أو الكواكب الداخلية للمجموعة الشمسية مثل عطارد والمريخ، أما إذا كان مصمم لكوكب بعيد عن الكواكب البعيدة فيتم الاستعانة ببطاريات تعمل بالنظائر المشعة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top