7/04/2014 -
 الشيكولاتة تساعد فى تخفيف ضعف الدورة الدموية بالساقين
تعد الشيكولاتة الداكنة من أفضل العناصرالغذائية وعنصرا غنيا بمادة"البوليفينول"المضاد للاكسدة والمفيدة في الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

فقد توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول الشيكولاتة السوداء يساهم بصورة كبيرة فى تحسين آلية الدورة الدموية فى الساقين وتعمل على تحسينها بصورة ملموسة.

وتساعد مضادات الأكسدة المتواجدة فى الشيكولاتة السوداء الاشخاص الذين يعانون من إنخفاض تدفق الدم إلى الساقين وفقا لاحدث الابحاث الطبية التى أجريت مؤخرا .

فقد أظهر الباحثون فى دراسة صغيرة أن الاشخاص الذين يعانون من مشاكل فى شرايين الساقين تكمنوا من المشى لمسافات اطول بعد تناول القليل من الشيكولاتة الداكنة ، لغناءها بكميات و فيرة من مضادات الاكسدة المعروفة بإسم البوليفينول التى من شأنها تحسين تدفق الدم إلى مناطق معينة من الساقين .

وقال الدكتور ريتشارد شازال نائب رئيس الكلية الامريكية لامراض القلب أن بعض المواد الكيميائية داخل الشيكولاتة الداكنة يمكن ان تؤثر على الطريقة التى يتم بها تمثيل هذة الانزيمات فى الجسم .

وكانت الدراسة التي أجريت في هذا الصدد قد شملت 20 شخصا تراوحت أعمارهم ما بين 60 إلى 78 عاما يعانون من امراض الشريان المحيطى وتضيق الشرايين التى تحمل الدم من القلب إلى الساقين والبطن والذراعين والرأس ، فإن إنخفاض تدفق الدم يمكن أن يسبب آلاما وتشنجات فضلا عن تعب فى الساقين او الفخذين اثناء المشى .

وأوضح الباحثون أن سير المرضى على المشاية الكهربائية فى الصباح الباكر مرة واحدة بعد ساعتين من تناول 40 جراما الشيكولاتة الداكنة أو بالحليب فى أيام منفصلة قد تحسن بصورة ملموسة .

ويصنف الخبراء الشيكولاتة الداكنة التى تحتوى على نسبة 85 % من الكاكاو ، مما يجعلها غنية بمادة البوليفينول فى الوقت الذى تحتوى فيه الشيكولاتة بالحليب على أقل من 30% من الكاكاو لتحتوى على كميات ضئيلة من البوليفينول.

إرسال تعليق Blogger

 
Top