7/09/2014 -
الخضراوات والفاكهة تحمى من الإصابة بالتهاب النخاع الشوكى فى سن اليأس
يعد التهاب النخاع الشوكى من المشاكل التى تؤرق الكثيرين، خاصة فى سن اليأس، ويكون له عدد من الأعراض كالإجهاد الشديد مع وجود وجع ومشاكل صحية بالحلق وضعف بالعضلات مع صداع وألم بالمفاصل، وقد أكد الأطباء أن السبب فى هذا المرض الضعف العام بجهاز المناعة الذى يؤثر على الجسم ووجود عدد من المشكلات فى عملية إزالة السموم من الجسم، وقد عرف هذا المرض بمتلازمة الإجهاد المزمن, وهو ما يوضحه الدكتور ياسر نور استشارى أمراض المناعة والتغذية قائلا: "للقضاء على هذا المرض الذى يؤثر على النخاع الشوكى يجب تنظيف الكبد باستمرار، والتخلص من كافة المشاكل والأمراض التى قد تصيبه".

وينصح د. "ياسر" بعدم الإفراط فى تناول اللحوم ومنتجات الألبان بقدر الإمكان والقمح مع الإكثار قدر الإمكان من تناول الخضراوات والفاكهة، والحرص على تناول الخضراوات الطازجة وخاصة البروكلى، لأنه يحتوى على مواد تدعم الكبد.

كما ينصح بضرورة تناول الأطعمة المكتملة العناصر الغذائية كالفول والبروتين والسمك، لأن من شأن تلك المواد أن تضيف العديد من العناصر الغذائية للجسم والحصول على المكملات الغذائية ومضادات الأكسدة بقدر الإمكان مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، لأن ذلك يكسب الجسم الصحة والحيوية فى سن اليأس، وتجعل الفرد قادرا على تلافى المشكلات الصحية لإزالة التوترات الموجودة داخل الجسم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top