7/22/2014 -
 الليمون يقى من السرطان ويمنح الجسم الحيوية والنضارة
تعتبر ثمرة الليمون من أكثر أنواع الموالح انتشارًا. وتعود أهميتها في كثير من الدول وعلى الأخص مصر إلى قيمتها الغذائية علاوة على غيرها من القيم المختلفة. وإذا كانت ثمرة الليمون البلدي من أصغر أنواع الموالح حجمًا ووزنًا، إلا أن فوائدها عديدة، يعرفنا عليها الدكتور مجدى محمد استشارى التغذية.

يقول الدكتو دكتور مجدى محمد أن الليمون مصدر جيد جدًا للألياف الغذائية بنسبة 5%، والتي تحد من ارتفاع السكر والدهون بعد الوجبات ويحتوى على فيتامين سى بنسبة 112 مجم في كوب عصير الليمون وتزداد في القشرة إلى 128 مجم، ويفيد في تكوين الكولاجين البروتين المسئول عن مرونة ونعومة ومتانة الجلد، والحفاظ على لون الجلد، ويساعد في تكوين العظام وتكوين الأوعية الدموية.

ويضيف مجدى أن الليمون يمنح الجسم حيوية ونضارة لأنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد الموجود في الغذاء، ويحتوى أيضا على فيتامين ب6 والذي يسبب نقصه التهابات جلدية والتهابات اللسان والاكتئاب والقىء والتشنجات والأنيميا.

ويشير مجدى أن الليمون يحتوى على الكالسيوم بنسبة 26 مج%، وهو هام للأعصاب والعظام والأسنان والحركة كما أنه مهدئ وهام لتوازن الخلايا والسوائل، ويحتوى على الفوسفور الهام للقوى الجسدية والفكرية.

ويوضح مجدى أن الليمون غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تحسن من كفاءة الدورة الدموية، وتفيد مرضى قصور الدورة الدموية، الدوالى، المفاصل، الشيخوخة، ويعمل على الوقاية من السرطان.

إرسال تعليق Blogger

 
Top