7/12/2014 -
اكتشاف أكبر طائر بأطول جناحين فى العالم
تخيل معنا أنك تقف أمام طائر، يبلغ طول جناحيه فقط من 6 إلى 7 أمتار، ما هذا الطائر وهل هو حقيقة أم خيال؟ فنحن فقط نعلم أن الديناصور هو العملاق فما هذا الطائر؟.

يسمى هذا الطائر “Pelagornis sanders” وهو الذى حلق فى سماء كوكب الأرض ما بين 25 مليون و28 مليون عام مضت، حيث يبلغ حجم هذا الطائر ضعفى حجم أكبر طائر يعيش بيننا حاليا، وهو “النورس الملكى”، كما نشرت شبكة CNN الإخبارية.

والغريب هنا أنه لا يستطع أن يرفرف بجناحيه الطويلين لكبرهما لكنه يستطع التحليق لمسافات طويلة بالاستعانة بعظامه المجوفة عاجزة عن التحليق والطيران بشكل مباشر، فكيف تكون الطريقة، من خلال الركض بسرعة من منطقة مرتفعة باتجاه الأسفل مثل تحليق الطائرات الشراعية؟.

لكن متى تم اكتشاف هذا الطائر، قال العلماء إنه تم العثور على أول أحفورة للطائر قبل 31 عاما عندما بدأ عمال بالحفر من أجل إنشاء نفق فى كارولاينا الجنوبية، وقد كانت بقايا الكائن كبيرة لدرجة لجوئهم حينها إلى استخدام جرافات لاستخراجها فاستخرجوه وحللوا ما به فوجدوه العملاق Pelagornis sanders ليكون أكبر طائر يملك أكبر جناحين فى العالم، والآن تم حفظ بقايا الطائر فى متحف شارلستون بالولايات المتحدة الأمريكية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top