, 8/08/2014 -
600 مرض عصبى يصيب الإنسان

المشاكل والاضطرابات العصبية من أخطر الأشياء التى تصيب الإنسان، لاسيما أنها تؤثر سلبا على أداء أجهزة الأعصاب المركزية التى توجد فى المخ والعمود الفقرى، ومن ثم تأتى أهمية طب الأعصاب لعلاج هذه الاضطرابات الخطيرة على صحة الفرد.


ويوجد بعض الأمراض العصبية الشائعة التى تؤثر على الجهاز العصبى المركزى والمحيطى من بين أكثر من 600 مرض عصبى معروف حتى الآن، منها الأمراض الناجمة عن خلل أحد الجينات على الكروموزومات، والناجمة عن خلل فى تخلُّق الجهاز العصبى، كالسنسنة المشقوقة – وفقا لما ذكرته موسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العربية للمحتوى الصحى.


ويعتبر الصرع من أبرز المشاكل العصبية التى تصيب الإنسان بجانب اضطرابات الأوعية الدموية الدماغية، واعتلال الأعصاب، والاضطرابات المعدية، ومرض الزهايمر، وأشكال أخرى من الخرف، وداء باركنسون، وجميعها أمراض عصبية.


ويمكن علاج بعض الأمراض العصبية من خلال المضادات الحيوية بالنسبة لمرض الحمى الشوكية، فيما يعالج مرض باركنسون بإيجاد بديل لسائل الدوبامين المفقود فى الدماغ، وهو عقار يعرف باسم (لفودوبا)، بينما يعالج الصرع بتناول المهدئات، وفى حالات نادرة يمكن أن يعالج الصرع بالجراحة.

,

إرسال تعليق Blogger

 
Top