8/13/2014 -
 تعرف على أهم 6 خطوات لتزيد ثقتك بنفسك
الثقة بالنفس من المسائل الضرورية لنجاح أي إنسان وتخطيه كل الأمور الحياتية الصعبة فلو كان الشخص عديم أو قليل الثقة بالنفس فستزيد نسبة الفشل في حياته، وتقل تعاملاته مع المحيطين من حوله.

يقول خبير التنمية البشرية العالمى براين تريسى إن الثقة بالنفس عادة يمكن أن تنميها من خلال التصرف كما لو كنت تملك بالفعل الثقة التي ترغب في الحصول عليها.

ويضع "براين" 6 خطوات للحصول على ثقة كاملة بالنفس:

1- حافظ على مظهرك:
نوعية الملابس التي نرتديها تؤثر على مشاعرنا تجاه أنفسنا فاذا شعرنا أن شكلنا ليس جيدا فإن ذلك يؤثر على انطلاقنا وتفاعلنا مع الغير، والمطلوب ببساطة النظافة الدائمة واللباس المهندم والشعر المرتب واللحية المساوية.

2- المشى السريع:
الأشخاص الواثقين من أنفسهم يمشون بسرعة، لذا فعلينا أن نمشى بسرعة حتى وان لم نكن في عجلة من أمرنا،فزيادة معدل حركتنا 25% يجعلنا نبدو ،بل ونشعر أننا مهمون.

3- اهتم بوضعية جسدك:
أن وضعية الجسد التي تكون فيها الاكتاف منحنية والحركة بطيئة مرهقة تعطى انطباع بضعف الثقة في النفس، لنجلس وظهرنا مستقيم ورأسنا مرتفع. وعيننا موجهة لمن نحادثه مباشرة،كل ذلك يعطى تأثير إيجابى لدى التعامل مع الآخرين ويعطينا نحن أنفسنا الشعور بالثقة.

4- دعم الذات:
كرر الكلمات التي تساعدك على دعم ذاتك وتجديد ثقتك بنفسك.

5- الرضا والامتنان بما تم الحصول عليه:
عليك بالرضا بما حققته من أمور وردد اننى أملك من الإمكانات ما يؤهلنى للحصول على ما أريد.

6- اجلس في السطر الأول:
أغلبنا إذا كنت في المحاضرة أو العمل أو في لقاء عام فإنها يبحث عن الصفوف الأخيرة ليجلس فيها، ويعكس ذلك قلة الثقة بالنفس، لذا فعندما نقرر أن نجلس بالسطر الأول فإننا نتخلص من أي مشاعر خوف أو قلق.

إرسال تعليق Blogger

 
Top