8/20/2014 -
 7 خطوات لتناسق عضلات الساقين والتخلص من الدهون الزائدة بها
يعاني كثير من السيدات والرجال، من زيادة حجم القدمين وتراكم الدهون بها، وهنا تأتي الرغبة في التخلص من الكتل الدهنية المتراكمة، والحصول على قدم مثالية.

الدكتورة نهاد حلمى استشاري أمراض السمنة والنحافة تؤكد أنه من الصعب الحصول على وزن مثالي في منطقة بالجسد بدون الاضطرار إلى انقاص الوزن كله، إلا أن هناك بعض الطرق القليلة التي تساعدك في بناء عضلات قوية وفقدان الوزن فى نفس الوقت ومنها:

- المشي اليومي: وهو أبسط تمارين الساقين قم باستخدام عداد الخطوات. حيث يجب أن تمشي ما يقرب من 10,000 خطوة يوميا.

-الجري: فهو يعمل علي استهلاك المزيد من الطاقة و بدوره يعمل علي حرق الدهون, حاول القيام بذلك 3 مرات في الأسبوع علي الأقل.

- ركوب الدرجات: ركوب الدراجة يعمل علي حرق أعلى رقم للسعرات الحرارية حيث يكون ما بين 500-600 في الساعة الواحدة,، مما يجعلها من أفضل التمارين التي تقلل من الدهون في الجسم.

- تمارين التسطح على الأرض: قم بالتسطح علي ظهرك وطرح ساقك علي الأرض، ووضع ذراعيك بجانبك علي الأرض، وقم بشد الركبة حتي تصل لأعلي جزء في الجسد، ثم تكرار ذلك مع الساق الأخري. القيام برفعه إلي أعلى ثم إعادته مرة أخرى علي الأرض، قم بتكرار ذلك حوالي 60 مرة يومياٌ.

- عمل لفات للساق: الاستلقاء علي جانبك الأيمن مع وضع ذراعك اليسري علي الأرض وذلك لعمل توازن مع ساقك اليسري ورفعها لنفس مستوي المؤخرة ، قم بتحريك ساقك بصورة دائرية، مع تحريك أصابع قدميك والتبديل والقيام بذلك حوالي أكثر من 60 مرة.

- إرتداء أجهزة الجمناستيك: عند إرتداءها تقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية في وقت قصير، كما أنها تظهر العضلات في مظهر أكثر تناسقاٌ ولائق.

-تمارين اللياقة البدنية: اللياقة البدنية هي أفضل تمارين لليونة العضلات. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top