, 8/15/2014 -
 علاج الفراعنة .. "الزعفران" يحارب الخلايا السرطانية ويقى من الاكتئاب


عشبة طبية عرفت بقيمتها العالية في محاربة الأمراض ودورها الفعال في تحسين حالة الجسم الصحية والمزاجية، اعتبرها الفراعنة من الكنوز ،واعتمد عليها الصينيون في تأسيس مبادى الطب الشعبى، انها عشبة الزعفران أو كنز الطبيعة كما يسميها الاغريق.

يقول الدكتور يسرى البدوى -خبير العلاج بالأعشاب ،عضو مؤسس جمعية الطب البديل-إن الزعفران نوع من الأعشاب غالية الثمن، ترتبط بالعلاجات الطبية منذ القدم، ومع تطوّر الطب الحديث لا يزال الزعفران (الأصفر أو الأحمر) يحتفظ بمرتبته في طب الأعشاب ،وله فوائد عديدة في محاربة الأمراض السرطانية والوقاية من الاكتئاب وأمراض الجهاز العصبى.

وأضاف الدكتور يسرى أن الزعفران يحتوى على مواد البيكروروسين، السفرنال، والكروسين وهي معروفة بمحاربتها للخلايا السرطانية في الجسم وحمايته من تداعيات المرض وتطور مراحله، كما أن الطب الصيني يعتمد بشكل أساسي على الزعفران، لتحسين الدورة الدموية، وخفض نسبة الدهون في الدم، إضافةً إلى المساعدة في الحدّ من تفاقم مرض تصلب الشرايين، والتهاب المفاصل.

وأشار خبير الأعشاب إلى فائدة شراب الزعفران الساخن كعلاج طبيعي للاكتئاب والحزن، إذ ارتبط تناول بهار الزعفران والشراب منه بمنح شعور من الارتياح والسعادة. بالإضافة إلى أن الزعفران يمد الجسم بالطاقة ويعزز النشاط الجسدي ويقوي الحواس من سمع وإبصار وشم ولمس وغيرها.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top