8/28/2014 -
 التغذية المتوازنة .. ينبوع الشباب الدائم
أكدت مجلة (فرويندين) الألمانية أن التغذية المتوازنة تُعد بمثابة ينبوع الشباب الدائم، إذ تؤخر الشيخوخة البشرة وتمنحها مظهراً مشدوداً بلا تجاعيد.

وأوضحت المجلة أن الخضروات الحمراء والخضراء تعد الركيزة الأساسية للنظام الغذائي المقاوم للشيخوخة، فالبروكلي مثلاً يعالج الالتهابات الصغيرة بالبشرة، بينما تعمل السبانخ على تنشيط عملية الأيض بفضل احتوائها على نسبة عالية من فيتامين (ب)، ما يمنح البشرة مظهراً مفعماً بالصحة.
وتعمل الكاروتينات الموجودة فى الجزر والطماطم على محاربة شيخوخة البشرة، فضلاً عن أنها تحمى البشرة من مخاطر أشعة الشمس الضارة.
ويعد التوت منجماً لفيتامين (ج) الذى يحارب ما يعرف بـ (الجذور الحرة) التى تتسبب فى تلف وتدمير الخلايا، وكلما كان لون ثمار التوت داكناً، زاد مفعولها الصحى وتأثيرها الجمالى.
الألبان تعالج التلفيات
وتساعد البروتينات البشرة على إصلاح التلفيات الصغيرة التي تلحق بها، ويُفضل إمداد الجسم بالبروتينات الموجودة في منتجات الألبان، مثل مصل اللبن والزبادي ومخيض اللبن.
سمك التونة والبشرة المشدودة
كما أن سمك التونة غني بالبروتينات ذات القيمة العالية، والتي تمنح الجلد مظهراً مشدوداً وملمساً ناعماً. ومن المهم أيضاً إمداد الجسم بالأحماض الدهنية (أوميجا3)، والتي توجد مثلاً في الجوز وزيت الكانولا والأسماك مثل السلمون.
الشوكولاتة تقاوم الشمس
ومن الأخبار السارة لعشاق الشوكولاتة أن الكاكاو يعمل على تقوية بنية الجلد ويساعد البشرة على مقاومة أشعة الشمس فوق البنفسجية. ولهذا الغرض، ينصح خبراء التغذية بتناول الشوكولاتة بقدر معتدل لا يتعدى 30 جراماً يومياً.

إرسال تعليق Blogger

 
Top