, 8/29/2014 -
صورة: ‏الألوان كم هي رائعة و جميلة ؟ البعض منا يعشق الأزرق و البعض الأخر الأحمر ، و هكذا لكل واحد منا لونه الخاص الذي ينجذب اليهو هذا ما يدركه جيدا المصممين و المسوقين ، لذا يحاولون أن يجعلوا منتجاتهم و حملاتهم التسويقية ذات لون معين يجذب الأنظار اليها ، و يجعل منها منتجات و حملات ناجحة.المصمم يركز على تناسق الألوان في الشعارات و تصميم المنتجات ، أما المسوقين فهم أيضا يضعون لون الحملة في أعلى اهتماماتهم و تركيزهم.لكن علينا أن نعرف جميعا أن هناك 10 ألوان أتبتث في مختلف التجارب و على مدى السنوات ، نجاحها القوي في جعل المنتجات و الحملات الاعلانية الأفضل على الاطلاق عكس الاخرى التي استخدمت ألوانا غير الموجودة في القائمة أسفله و التي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية .1- اللون الأحمريعبر عن القوة ، و يجذب انتباه الناس ، بل و يجعلهم ينظرون اليه باستمرار ، و يعد من أفضل الألوان في التسويق ، فقط لا تبالغ في استخدامه لأنه سيأتي بعكس النتائج المتوقعة.2- الأزرقمن الألوان الأكثر انتشارا على الانترنيت ، و الذي تستخدمه أفضل المواقع العالمية ، و الذي يعبر عن البرود و الثقة و الانتعاش و التجديد ، انه لون المستقبل و الأمل و له تأثير مهم على التصميمات و الحملات الاعلانية.3- الورديهل تريد أن تجذب النساء لشراء منتجك أو الاعجاب بتصميمك ؟ اللون الوردي هو الحل انه يجذبهن دون أن يحسسن بقوة اغراءه لهن ، لأنه و بكل بساطة لون الأنوثة.4- الأصفرمن أول نظرة اليه ، يشعرك بالقوة و بالخطر أيضا ، لذا فاستخدامه الناجح يكون في تحذير جمهورك من أي شيء تود القضاء عليه و اقناعهم بذلك.5- الأخضرانه لون الطبيعة ، و يدعو جماهيرك المستهدفة الى السرور و يخبرهم بأن منتجك صحي و محافظ على البيئة ، و أن مؤسستك لديها حسن نية ، هذا دون أن ننسى أن الأخضر لون المال لذلك فانه يخلق الأفكار للثروة.6- أرجواني / بنفسجيانه لون الملوك بدون منازع ، بضفي على منتجاتك و حملاتك الاعلانية لمسة مرصعة بالأناقة .7- الذهبيانه رمز للثروة و القوة ، و يمكنك أن يساعد منتجاتك في اضافة لمسة اليها تجعل منها مستهدفة للأغنياء و الأثرياء.8- البرتقاليانه لون معبر عن الطاقة و قوة الارادة ، لديه خصائص تجعله مثيرا في نظر الجميع ، و في حالة كانت تصميمات منتجاتك تعتمد على اللون البرتقالي ، فهذا يعني لعملاءك أن شركتك متطورة.9- البنيلون يعبر عن الراحة و الطمأنية ، و استخدامه في منتجاتك و تصميماتك يجعل عملاءك مرتاحين في تعاملاتهم معك.10- الاسودانه أحد الالوان الشائعة في المنتجات التقنية و التكنولوجيا ، و يضيف للمنتجات نوعا من الاحترام و الهيبة و الأناقة أيضا خصوصا اذا كان الاسود في تلك الحالة يعكس بريقا رائعا .‏
البعض منا يعشق الأزرق و البعض الأخر الأحمر ، و هكذا لكل واحد منا لونه الخاص الذي ينجذب اليه

و هذا ما يدركه جيدا المصممين و المسوقين ، لذا يحاولون أن يجعلوا منتجاتهم و حملاتهم التسويقية ذات لون معين يجذب الأنظار اليها ، و يجعل منها منتجات و حملات ناجحة.

المصمم يركز على تناسق الألوان في الشعارات و تصميم المنتجات ، أما المسوقين فهم أيضا يضعون لون الحملة في أعلى اهتماماتهم و تركيزهم.

لكن علينا أن نعرف جميعا أن هناك 10 ألوان أتبتث في مختلف التجارب و على مدى السنوات ، نجاحها القوي في جعل المنتجات و الحملات الاعلانية الأفضل على الاطلاق عكس الاخرى التي استخدمت ألوانا غير الموجودة في القائمة أسفله و التي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية .

1- اللون الأحمر
يعبر عن القوة ، و يجذب انتباه الناس ، بل و يجعلهم ينظرون اليه باستمرار ، و يعد من أفضل الألوان في التسويق ، فقط لا تبالغ في استخدامه لأنه سيأتي بعكس النتائج المتوقعة.

2- الأزرق
من الألوان الأكثر انتشارا على الانترنيت ، و الذي تستخدمه أفضل المواقع العالمية ، و الذي يعبر عن البرود و الثقة و الانتعاش و التجديد ، انه لون المستقبل و الأمل و له تأثير مهم على التصميمات و الحملات الاعلانية.

3- الوردي
هل تريد أن تجذب النساء لشراء منتجك أو الاعجاب بتصميمك ؟ اللون الوردي هو الحل انه يجذبهن دون أن يحسسن بقوة اغراءه لهن ، لأنه و بكل بساطة لون الأنوثة.

4- الأصفر
من أول نظرة اليه ، يشعرك بالقوة و بالخطر أيضا ، لذا فاستخدامه الناجح يكون في تحذير جمهورك من أي شيء تود القضاء عليه و اقناعهم بذلك.

5- الأخضر
انه لون الطبيعة ، و يدعو جماهيرك المستهدفة الى السرور و يخبرهم بأن منتجك صحي و محافظ على البيئة ، و أن مؤسستك لديها حسن نية ، هذا دون أن ننسى أن الأخضر لون المال لذلك فانه يخلق الأفكار للثروة.

6- أرجواني / بنفسجي
انه لون الملوك بدون منازع ، بضفي على منتجاتك و حملاتك الاعلانية لمسة مرصعة بالأناقة .

7- الذهبي
انه رمز للثروة و القوة ، و يمكنك أن يساعد منتجاتك في اضافة لمسة اليها تجعل منها مستهدفة للأغنياء و الأثرياء.

8- البرتقالي
انه لون معبر عن الطاقة و قوة الارادة ، لديه خصائص تجعله مثيرا في نظر الجميع ، و في حالة كانت تصميمات منتجاتك تعتمد على اللون البرتقالي ، فهذا يعني لعملاءك أن شركتك متطورة.

9- البني
لون يعبر عن الراحة و الطمأنية ، و استخدامه في منتجاتك و تصميماتك يجعل عملاءك مرتاحين في تعاملاتهم معك.

10- الاسود
انه أحد الالوان الشائعة في المنتجات التقنية و التكنولوجيا ، و يضيف للمنتجات نوعا من الاحترام و الهيبة و الأناقة أيضا خصوصا اذا كان الاسود في تلك الحالة يعكس بريقا رائعا .
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top