9/08/2014 -

العناصر الخمسة للطاقةتتأثر نظريات الفونج شوى بنظرية العناصر الخمسة فى الكون الذى يتشكل من خمسة عناصر رئيسية:
1- النار
2- الماء
3-الخشب
4-المعدن
5-الأرض

إن هذه العناصر الخمسة ترتبط بشكل أو بآخر بالألوان والمواسم والسنين والأيام والساعات وأهم ما ترتبط به فى فن الفونج شوى هو أستعمال البوصلة لتحديد الأتجاهات، وعندما نفهم معنى كل أتجاه وما يرمز إليه بالنسبة لكل عنصر من العناصر الخمسة والأتجاه المناسب أو غير المناسب نكون قد حققنا خطوة هامة جدا فى فهم وتطبيق نظرية الفونج شوى, وهذه العناصر هى:

1-النار
تتميز النار باللون الأحمر، ولونها حسب نظريات الفونج شوى يجلب الحظ والتوفيق وموسمها الصيف وأتجاهها الجنوب، فإذا ما أردنا تحريك طاقة النار علينا أن نفكر بشئ أحمر كالشمس مثلا أو الألوان الزاهية التى تبعث الدفئ والحرارة، والنار تحطم عنصر المعادن وتهلك عنصر الخشب وبالمقابل فإن الماء تطفئها وتدمرها وهى تنبعث من الأرض ولذلك فإنها تتبعها.

2- الماء:

يمثل الماء اللون الأسود  وموسمه الشتاء فإن أردنا تحريك الماء علينا أن نفكر باللونين الأزرق والأسود وكذلك بأحواض السمك والشلالات والنوافير والانهار والبحيرات.

3- الخشب:

جميع درجات اللون الأخضر تمثل الخشب، وموسمه الربيع أما أتجاهه فهو الشرق الذى يسمى الغابة الكبيرة، والجنوب الشرقى ويطلق عليه الغابة الصغرى، وإذا أردنا تحريك طاقة الخشب فعلينا أن نفكر بالأشجار والمزروعات الخضراء بالأثاث الخشبى أو البامبو أو الورق.

4- المعدن: 

رمز المعدن هو اللون الأبيض الفضى والذهبى أو أى لون ميتالك" معدنى" يرمز إلى المعدن، وموسمه الخريف وفى علم الأتجاهات فإن أتجاه الغرب يمثل المعدن الصغير، والشمال الغربى يمثل المعدن الكبير، وإذا أردنا تحريك المعادن، عليك أن تفكر بالقطع النقدية المعدنية والذهب والفضة.

5- الأرض:

يرمز للأرض بدرجات اللون البنى، وبما أن لون الأرض هو اللون الأصفر الفاقع جدا، وإذا أردنا تحريك طاقة الأرض علينا أن نفكر بكل شئ له علاقة به من مكونات الطبيعة.

لذلك نجد المختص بعلم الطاقة عند أختياره للموقع الجيد أو عند البدء فى ترتيب أثاث المنزل من الداخل فإنه يأخذ فى الأعتبار دورة العناصر الخمسة ليتمكن من التطبيق الصحيح ومعرفة أفضل العناصر لأستعمالها فى البيت وأختيار الأتجاهات.

إرسال تعليق Blogger

 
Top