10/02/2014 -

هل تعلم أن علامات الذكاء هى الأكثر غرابة على الإطلاق، فهناك أشخاص عندما نراها نشعر وكأن مسها ضرب من الجنون أو نجدها دائما مبتسمة فرحة وكأنها لا تعى ما تعيشه؛ فانفعالاتهم لا تختلف كثيرا، ولكن استطيع أن أقل لك أن هذه هى عوامل الذكاء الأساسية.
الجنون نوعا من الذكاء

دائما ما نجد أن هناك ربط بين الذكاء والشذوذ العقلى أو الجنون، لتأتى لنا دراسة سويدية أجريت بين الطلاب للمقارنة بين حالتهم النفسية ومعدلات الذكاء، وقد وجدت أن الطلاب الذين يعانون من الهوس الاكتئابى يمكنهم تطوير حالتهم فى المستقبل أكثر 4 مرات من الطلاب أصحاب الذكاء المنخفض الطبيعيين.
السعادة علامة الذكاء الأولى

نرى السعادة فى أعين الأذكياء، هكذا تكون هى، حيث إن الإنسان الذكى يكون قد مر بحزن ما أو مشكلة تطلبت منهم التفكير وتطوير مهاراته الفكرية والعقلية مما أدى به فى النهاية للسعادة، كما أكدت إحدى الجامعات البريطانية فى دراسة لها، حيث أثبتت أن الأشخاص الأقل ذكاء هم أكثر عرضة لليأس والإحباط من زملائهم الأذكياء.
علاقة غريبة بين الشيكولاتة والذكاء

تخيل أن استهلاك الشيكولاتة له علاقة بالذكاء، ليس ذلك فقط بل بينت دراسة شملت الكثير من البلاد الأوروبية، أن كلما زاد معدل استهلاكها كلما زاد الذكاء والحالة الإيجابية التى يعيشها سكان هذه البلاد، ولكن لم يتبين السبب وراء ذلك ألا أنه ربما تكون المواد الموجودة فى قالب الشيكولاتة هى السبب وراء ذلك.

إرسال تعليق Blogger

 
Top