, , , , 10/02/2014 -
فوائد المشى على صحتك

رياضة المشى لها العديد من الفوائد الصحية على الإنسان، وهى من أكثر الرياضات سهولة فى العالم، إذ أنها لا تحتاج إلى جهد كبير مثل رياضة رفع الأثقال أو المصارعة الحرة أو الملاكمة أو غيرها من الرياضات الشاقة.
المشى ضرورة بيولوجية مثل الأكل

بحسب ما نشرته وكالة رويترز الدولية، تقول كاتى بومان الخبيرة فى علم الحركة إن المشى يُعد ضرورة بيولوجية مثل الأكل، فهناك حركات مغذية يحتاجها الجسم تماما مثل العناصر الغذائية، فالمشى يعتبر غذاءً مثاليًا والحركة الأساسية للإنسان، كما أنه أسهل بكثير جدا من ممارسة التمارين الرياضية.
 فوائد قطع فترة الجلوس من أجل المشى

ويوضح الخبراء أن المشى من 3 إلى 5 دقائق خلال فترة جلوس 3 ساعات مستمرة، يمكن له القضاء على الآثار الضارة للجلوس طويلا على شرايين الساقين، كما أن المشى 10 آلاف خطوة يوميا مفيدا، إلا أنه ربما تفوق قدرة الكثيرين، لذا أوصت الكلية الأمريكية للطب الرياضى البشر بالمشى 150 دقيقة على الأقل أسبوعيا.
فوائد عظيمة للمشى على صحة الإنسان

ويؤكد الباحثون أن المشى يساعد على حرق السعرات الحرارية، والحفاظ على الوزن، كما يسهم فى التخلص من التوتر، ويؤدى إلى تحسين الحالة المزاجية، إضافة إلى قدرته على رفع مستوى الطاقة والقدرات العقلية، كما أنه يقوى عضلة القلب ويساعد فى الحفاظ على مستوى الضغط.

, , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top