, , , , 10/30/2014 -
أطعمة تحارب الصداع وتقضى عليه

هل تعانى من الصداع المستمر، وتبحث عن وسيلة للتخلص من آلام الصداع؟ الحل بسيط وفى متناول يدك، يقدمه إليك موقع “كايرو دار” حرصا عى صحتك.
أطعمة تُسبب الصداع

أظهرت الأبحاث العلمية أن هناك أطعمة تسبب لك الشعور بالصداع، لذا ينصح الخبراء بضرورة تجنبها، والتى ومن بينها المخللات والأطعمة المخمرة والمعلبة حيث تحتوى هذه الأطعمة على مادة تُسمى “جلوتامات أحادية الصوديوم”، وهى مادة تسبب بشكل كبير الصداع النصفى بعد ساعات قليلة من تناولها.
أطعمة تعالج الصداع

ولكن هناك بعض الأطعمة التى تساهم فى تخفيف آلام الصداع، حيث ينصح خبراء التغذية بتناول دقيق الشوفان لعلاج الصداع وأمراض الجهاز العصبى، إذ أنه يتميز باحتوائه على فيتامينات B1 و B2 و E و B3 و D، فضلا عن الكبريت والكاروتين والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم و الحديد والمغنيزيوم والنحاس والزنك.
الأطعمة الغنية بالمياه

ويوصى الأطباء، بحسب موقع “kaahe” الصحى، بضرورة الإكثار من شرب المياه، بجانب تناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل البطيخ، حيث تحتوى هذه الفواكه على معادن هامة ومفيدة للجسم تقى الإنسان من الإصابة بالصداع.
الموز يخفف الصداع

كما يحتوى الموز على البوتاسيوم والمغنيسيوم الذى يمكنه التخفيف من الصداع النصفى والصداع الناجم عن الإجهاد النفسى، حيث كشفت العديد من الأبحاث العلمية أن هناك صلة بين نقص المغنيسيوم وحدوث الصداع النصفى.
, , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top