, , , , , 10/19/2014 -
حقيقة نشاط البراكين على سطح القمر

يعتقد العلماء أن النشاط البركانى للقمر قد حدث وانتهى قبل بليون سنة تقريبا، ولكن هل هذا الاعتقاد صحيحا أو لا؟ حيث كشفت البيانات الواردة من المركبة الفضائية “LRO “التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا“، أن هناك نشاطًا بركانيًا حديث على سطح القمر.
العثور على تضاريس بركانية حديثة

ويوضح الخبراء أن المركبة الفضائية التقطت صورا كشفت وجود دليل تاريخى لعلامات انفجارات بركانية حدثت فى مدة لا تزيد على 100 مليون سنة مضت، حيث يوجد بعض التضاريس البركانية التى تم العثور عليها ربما يكون عمرها أصغر من 50 مليون سنة، كما يشير العلماء إلى أن هذه التضاريس ستكون هدفا رئيسيا لعمليات الاستكشاف المستقبلية.
إعادة صياغة الكتب المدرسية

ويقول جون كيلر الباحث فى مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا فى جرينبيلت بولاية ماريلاند، بحسب موقع “لايف ساينس” العلمى، إن هذا الاكتشاف يُعد نوع من أنواع العلم، ويجعل علماء الفلك يقومون بإعادة صياغة المعلومات الواردة فى الكتب المدرسية فى جميع أنحاء العالم حول القمر“.
ما هى المركبة الفضائية LRO ؟

وجدير بالذكر أن المركبة الفضائية LRO أو ما يعرف بـ”مستكشف القمر المدارى“، عبارة عن مسبار فضائى أطلقته ناسا بصاروخ أطلس 5 من قاعدة كيب كانافيرال فى 18 يونيو 2009 باتجاه القمر، وذلك بهدف جمع المعلومات والحقائق حول سطح القمر.
, , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top