11/12/2014 -
تمرين التنفس

أغلبنا يقضى الكثير من وقته فى أماكن مغلقة، حتى مع وجود التهوية ، فإن الهواء بعيد عن أن يكون نقيا، نحن ننسى ليس فقط أننا نحتاج إلى نشاط بدنى يومى، لكن أيضا كمية غير محدودة من التمارين البدنية فى الهواء الطلق.

الهواء النقى يمدنا بالاكسجين بكمية اكبر مما قد يتواجد فى اى غرفة تمارين بدنية, نحن فى نفس الوقت محصل على الطاقة عندما يدخل الجسم المزيد من الأكسجين والطاقة فإن ذلك يسرع ويحسن النظام المتعلق بالأيض، ويهدئ الجهاز العصبى، يعزز القوة والحيوية، ويحسن الصفاء الفكرى، فى نفس الوقت، أداء التمارين البدنية فى الهواء النقى يسهل نقصان الوزن وبشكل عام يجعلنا نشعر بأننا فى صحة أفضل.

عندما نستنشق بشكل صحيح، فإن الصدر بكامله يرتفع مع جميع الأعضاء الداخلية قى الجزء الأعلى من الجسم، أثناء الزفير يندفع ويتمدد الحجاب الحاجز تجاه الرئتين، ويحرك الاعضاء الداخلية االواقعة أسفل الحجاب الحاجز .

ببساطة من خلال عملية التنفس فإن أعضاءنا الداخلية تتلقى تدليكا لطيفا مستمرا، مما يساعد على إبقائها سليمة ومتمتعة بالصحة، مع التنفس الصحيح فإن الجهاز الهضمى والإخراجى لا يحتاجون لمساعدة حبات الدواء.

إن أضفت التنفس إلى المشى والتفكير الإيجابى، فإنك سوف تتفاجئ كثيرا عندما ترى كم من المشاكل الصحية قد تختفى من حياتك إلى الأبد.

إن متوسط عدد الأنفاس فى الدقيقة هو 16 إلى 18، إن أبطأت التنفس إلى 10 أو 12 نفسا فى الدقيقة فإننا لا نكون قادرين على أن نصبح غاضبين أو مثارين، فى الحقيقة كل الحضارات المعروفة لديها أمثال تضرب فى ما يتعلق بالنفس والعضب،.

أن 15 دقيقة من التمرين البدنى، مصحوبة بممارسة التنفس فى الهواء الطلق هو مساو للتمرين البدنى لمدة نصف ساعة داخل مبنى، لذلك إن تختار ان تتمرن بالداخل فلا تنسى أبقاء نوافذك مفتوحة على مصراعيها.

تذكر أنه بدون التنفس الصحيح سيكون من الصعب أن تسترخى، بدون الأسترخاء سيكون من الصعب أن تتحسس تدفقات الطاقة، لذلك تمرينات طاقة الحياة تبدأ بالتفس.

تمرين لمدة خمس دقائق:

حرر جسدك من التوتر واجعله يسترخى،
مركزا على منطقة واحدة على حدة، عليك أن تهز وتحرر التوتر من قدميك، ركبتيك وساقيك، ثم منطقة صدرك، عنقك، كتفيك، مرفقيك، رسغيك وكل أصابعك. بلطف هز يديك، أفحص جسدك بدقة وحرر أية منطقة لازلت تشعر فيها باى توتر.، ثم ببطء وهدوء شديد أدخل لرئتيك أكبر كمية ممكنة من الهواء.
أمسك نفسك للحظة ثم ببطء أخرج كل الهواء حتى تصبح رئتيك فارغتين تماما.
الآن ضع كلتا يديك على صدرك، مركزا كامل انتباهك على يديك.
أبقى عقلك خاليا من أيه افكار آخرى، ركز على الطريقة التى تتحرك بها رئتيك.
كرر هذا التمرين تسع مرات إضافية.

تخلص من الأفكار السلبية:

الافكار السلبية تشبة الغيوم الرمادية وهى تحيط برؤوسنا وتمنع المستقبلات الدماغية من استلام المحفزات الخارجي.
الأشخاص ذوى التفكير السلبى عادة يكونون متوترين جدا عندما تكون الطاقة حول الدماغ مكتظة أو مسدودة، فهذا العضو لا يرسل معلومات صحيحة من الطاقة إلى بقية الجسم، إن القلق واليأس ، الحقد، الانفصال عن الآخرين، العدوانية، الشكوك ، الغيرة، الأحتقار، كلها أشكال من التفكير السلبى.

تمرين بسيط لخلق شعور إيجابى:

أخلق يوما إيجابيا واحدا فى الأسبوع لنفسك، قرر بذلك اليوم أنه سيكون فقط أفكار إيجابية عن نفسك، شريكك فى الحياة، أطفالك، أصدقائك، زملائك فى العمل.
فى ذلك اليوم سوف تستجيب لكل شئ يحيط بك بأبتسامة وحاول أن لا تقلق على شئ، ، بأمكانك السماح لنفسك بأن يكون لديك قلق ومخاوف وأفكار سلبية فى يوم آخر من الأسبوع ماعدا هذا اليوم، لان هذا هو يوم التفكيرالايجابى، ابتسم قدر ما تستطيع وعامل نفسك والآخرين بشكل حسن من خلال كلماتك، نواياك ، مشاعرك أفكارك. تذكر أن المشاعر غير الودية ترسل ذبذبات غير ودية للناس الآخرين، وكف عن القلق فهو مضيعة كبيرة للوقت ولا يغير شيئا.

إرسال تعليق Blogger

 
Top