, , , , , , , , 11/10/2014 -
ناسا تكشف حقيقة الضوء الهائل بين المجرات

كشفت إدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) عن تزايد وجود الأشعة تحت الحمراء بين المجرات، وقد أدى هذا التزايد إلى وجود ضوء هائل وضخم يساوى ضوء كافة المجرات المجتمعة.
صاروخ سايبر يلتقط صورًا للضوء الهائل

وتمكنت (ناسا) من التوصل لهذه النتيجة من خلال تجربة أجرتها بواسطة صاروخ فضائى يدعى (سايبر)، والذى تمكن من التقاط صور للأشعة المجرية تحت الحمراء عن طريق إطلاق كاميراته فى الفضاء.
نتائج اكتشاف ناسا الجديد

وقال الخبراء “إننا نعتقد أن يكون هذا الضوء ناتج عن نجوم انفصل مسارها عن مجراتها الأصلية”، حيث أوضح الباحثون أن هذا الاكتشاف ربما يغير من التصور الذى وضعه العلماء للمجرات من قبل.
تصور العلماء عن المجرة

وكان يتصور العلماء فى الوقت السابق أن المجرة تتألف من عدد محدد من النجوم، ولكن الاكتشاف الجديد يجعل هناك تصور جديد يقول إن المجرة يمكنها أن تتألف من بحر واسع من النجوم المتصلة ببعضها البعض.

وأوضح الباحث مايكل زيمكوف، الذى يعمل على إعداد دراسة قائمة على نتائج تجربة وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أن هناك اعتقاد وسط العلماء يشير إلى أن النجوم تشتت فى الفضاء الخارجى خلال اصطدام حدث بين المجرات وبعضها البعض.
ما هى المجرة ؟

وتعتبر المجرة عبارة عن نظام كونى مكون من تجمع هائل من النجوم، الغبار، والغازات، وكذلك المادة المظلمة التى ترتبط معاً بقوى الجذب المتبادلة وتدور حول مركز مشترك، حيث يقدر علماء الفلك أن هناك ما يقرب من 1010 إلى 1012 مجرة تقريباً فى الكون المنظور.
الموضوعات المتعلقة:
, , , , , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top