12/19/2014 -
مصر تنتج الطاقة الشمسية بشراكة الصين مستخدمة الكوارتز
تدرس الشركة العربية العالمية للبصريات – التابعة للقوات المسلحة المصرية – شراكتها مع الصين فى مشروع متكامل الجوانب لإنتاج الطاقة الشمسية واستخدام “الكوارتز” المصرى كمادة خام لتوليد الطاقة المتجددة، فمصر تعد ثانى دول العالم فى أعلى درجات نقاء خام الكوارتز.
تكلفة المشروع

صرّحت الشركة بأن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ من 4 إلى 5 مليارات دولار أمريكى، ويمكن استردادها بالكامل خلال 10 سنوات فقط – بما يصاحبها من تكاليف العمالة والتصنيع – وهو من أعلى معدلات السرعة فى دوران رأس المال، ولكن ينبغى فى البداية توفير محطة لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة لتوفير التغذية للمشروع بطاقة 300 ميجاوات.
توفير فرص العمل

سوف يعمل هذا المشروع على توفير ما لا يقل عن 30 ألف فرصة عمل مباشرة، موزّعة على مناطق الجمهورية القريبة من أماكن استخراج خام الكوارتز، ونوّه القائمون على المشروع عن أنه إذا زادت درجة نقاء الـ “بولى سيليكون” – الذى يتم استخراجه من الكوارتز - فإنه يمكن استخدام خام الكوارتز فى صناعة الإلكترونيات، مثل مكونات الكمبيوتر والتكنولوجيا المتقدمة.
الطاقة الإنتاجية

أوضح القائمون عن المشروع أن طاقته الإنتاجية من المنتظر أن تصل – فى أقل تقدير – إلى 6 آلاف طن سنويًّا، ثم إلى 10 آلاف طن فى وقت لاحق، لإنتاج 1000 ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية سنويًّا.

إرسال تعليق Blogger

 
Top