3/22/2015 -
مخاطر التليفون المحمول" الموبايل"

فى عام 2002 أرسلت أم رسالة إلى جريدة التايمز البريطانية تقول فيها" كانت أبنتى الجميلة الشقراء سامنتا 17 سنه تقضى كل وقتها فى الحديث من خلال التليفون المحمول مع صديقها وصديقاتها، وكانت تقضى الساعات فى هذه المحادثات، وفى أحد الأيام استيقظت على صداع عنيف مع زغللة فى العين وميل إلى القئ، وذهبت إلى الطبيب الذى حولها إلى طبيب أعصاب، وبعد الفحوصات تبين أصابتها بسرطان فى الجانب الأيسر من المخ، وهو نفس الجانب التى كانت تضع عليه الموبايل بالساعات، وبع فترة علاج قصيرة توفيت أبنتى، ولن تعود ولكن أرسل رسالتى إليكم لكى أحذر الشباب من أستخدام مثل هذه الموبايلات حتى لا تفقدهم أهاليهم مثلما فقدت أبنتى.



للأسف نلاحظ الأن الكثير من الأطفال يحملون المحمول ويتراوح أعمارهم من 3 سنوات وفوق ، وللأسف لا نعلم خطورة التليفون على أبنائنا، جرب تضع تليفونك المحمول بجوار راديو السيارة الذى تستمع إليه وانت تقود سيارتك؟ ويمكنك أن تكتشف أن هناك مكالمة آتية قبل أن يرن الجرس من خلال التشويش على موجات الراديو.

معلومة مهمة جدا:
هل تعلم أن مخك أيضا له موجات كهربائية تصاب بنفس التشويش؟ ناهيك أيضا عن الحوادث التى تسمع عنها أكثرها بسبب أستخدام المحمول أثناء القيادة.

ضوابط وشروط أستخدام المحمول:

* ينبغى أن يقتصر أستخدام الموبايل عل الأمور الهامة للطوارئ فقط، وليس للثرثرة والنقاشات الطويلة.
*ينبغى ألا تزيد مدة المكالمة عن دقيقتين.
*حاول أستخدام الرسائل بدلا من المكالمات قدر الأمكان.
*يجب ألا يوضع فى الجيب سواء الجاكيت أو بجانب القلب أو البنطلون بجانب الخصيتين.
* ينبغى ألا يوضع الموبايل فى الحزام أو فى غلاف به معدن ،لأن ذلك يزيد من نسبة أمتصاص الموجات الكهرومغناطيسية.
*يجب أرتداء السماعات بحيث يكون الموبايل بعيد عن الرأس والجسم ولا توضع لوقت طويل.
*لا يستخدم المحمول فى الأماكن المغلقة مثل المصعد أو داخل السيارة، حيث تخرج من التليفون المحمول موجات أقوى لكى تتم عملية الأتصال ويتم أمتصاص جزء كبير منها من خلال جسم الإنسان وخلاياه.
* لا تحاول أستخدام الموبايل عندما تكون إشارة الشبكة على أول شرطة لنفس السبب السابق.
*عندما تشترى موبايل يجب البحث فى الكتالوج الخاص بالتشغيل عما يسمى SAR وهو أختصار Specefic Absorption Rate أى نسبة الأمتصاص النوعية التى تحدث من خلال أمتصاص الجسم لما يصدر من الموبايل من طاقة وأشعاع.وكلما كانت النسبة أقل كلما كان ذلك أفضل.
*تجنب أخذ المحمول معك إلى الفراش أو تحت المخدة لأن الموجات المنبعثة منه تؤثر على كهرباء المخ، مما يسبب أضطراب النوم ، وصداع، ونسيان.
*عدم أستخدامه بالقرب من الكمبيوتر أو التليفزيون.
*ارتداء نظارة من البلاستك أو وضع شاشة عازلة على الكمبيوتر أثناء أستخدام المحمول امام الكمبيوتر للحماية من الموجات.
*تناول مضادات للأكسدة مثل الميلانونين، والزنك لحماية العينين من تأثير الموجات الكهرومغنطيسية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top