4/29/2015 -
هل تشعر بالتعب والخمول.. التوتر والضيق
الطعام الصحى يزيد طاقة جسمك
كلنا نمر بحظات الارهاق ونشعر بفقدان الطاقه .. انت تحتاج بالتأكيد الى زياده طاقتك ..
يمكنك عن طريق الطعام الصحى زيادهطاقه الجسم واعطاءك دفعه من الطاقه تخلصك من التعب والخمول والتوتر.

١- تناول المزيد من الحديد من المصادرالنباتيه:

الحديد مهم جدا للجسم لانه يعمل على تكوين الهيموجلوبين الذى يقوم بتوصيل الاوكسجين الى خلايا الجسم .. نقص الحديد يعرضك بالتأكيد الى فقدان الطاقه والتعب  والخمول وينتشر نقص الحديد بين السيدات والفتيات خاصه  فى سن بين ٢٠-٤٩ عاما.

ولكن يمكن علاج ذلك بسهوله عن طريق تناول المزيد من الخضراوات الورقيه الداكنه الخضره حيث تحتوى على نسبه عاليه من الحديد مثل السبانخ ،الجرجير ،البروكلى وايضا البقوليات مثل الفول والسمسم ،ولا تنسى ان تضيف اليها عصير ليمونه لان فيتامين سى فى الليمون يزيد من امتصاص الحديد بشكل كبير ويساعد الجسم على الاستفاده منه ..
٢- تناول طعام متوازن:

تناول  وجبات طعام متوازنه مهم جدا لزياده طاقه الجسم
مفتاح الحصول على وجبه متوازنه هو احتواء الوجبه الأساسيه الواحده على كل عناصر التغذيه الصحيه  الخضراوات او الفاكهه+الحبوب الكامله+ بروتين حيوانى  خالى من الدهون+ دهون من مصدر نباتى +أعشاب او توابل.

مثال على وجبه متوازنه:
طبق من سلطه الخضراوات المتنوعه مضاف لها ملعقه كبيره من زيت الزيتون وعصير الليمون + ١/٢ كوب من الارز الاسمر المطبوخ + قطعه من صدور الدجاج منزوع الجلد المضاف لها التوابل

٣- ابتعد عن الكافيين:

رغم وجود العديد من الفوائد الصحيه للشاى والقهوه .. الى ان تناولها بكثره والاعتماد عليها يعطيك شعور زائف بالطاقه لكن فى الحقيقه يستهلك طاقتك ويزيد من احساسك بالتعب والخمول.

٤- لا تهمل وجبه الأفطار:

وجبه الافطار مهمه جدا لتزويدك بالطاقه التى تحتاجها لتبدء يوم جديد مفعم بالنشاط والحيويه ،،تناول وجبه طعام صخيه ومتوازنه تحتوى على البروتين والحبوب الكامله وفاكهه مضاده للأكيسده.

مثال على وجبه إفطار صحيه:  بيضه مسلوقه + شطيره من التوست الاسمر المحمص مع مربى الفراوله المصنوعه منزليا + كوب من عصير البرتقال الطبيعى

٥- تناول المزيد من الأطعمه الطبيعيه وابتعد عن الاطعمه المصنعه:

الاطعمه الطبيعيه  الطازجه تزيد من طاقتك بينما الاطعمه المحفوظه والمصنعه تستهلك الطاقه ولا تفيد الجسم لذلك ابتعد عن الاطعمه المعلبه والاطعمه للسريعه الغير صحيه والمحليات الصناعيه فكلها تضعف الجسم وتستهلك طاقته.


إرسال تعليق Blogger

 
Top