3/16/2017 -

كثرة الانجاب تزيد العمر وخاصة للرجال 

GreenZoner egypt

على عكس الشائع من ان كثرة الانجاب تؤثر في صحة الاباء والامهات لما لها من تبعات ومشقات في التربية وانهاك لجسد الام افادت دراسة سويدية بمعهد كارنيسكا شملت اكثر 1.4 مليون سويدي في دورية "علم الأوبئة وصحة المجتمع" الطبية. بأن إنجاب الأطفال، وبحد أدنى طفل واحد على الأقل، يطيل العمر الافتراضي للزوج والزوجة على حد سواء.

حيث شملت الدراسة أكثر من 1.4 مليون سويدي مولودين بين 1911 و1925، نصفهم من النساء، ونصفهم من الرجال، لكشف العلاقة بين الإنجاب وعمر الأزواج.

حيث وجد الباحثون أن الإنجاب أطال فترة الحياة لسنتين تقريبًا، وذلك لدى الأشخاص الذين لديهم طفل واحد على الأقل، مقارنة مع الاشخاص الذين ليس لهم أطفال.

والمثير في الموضوع ان الدراسة اوضحت ان الدراسة كانت افضل عند الرجال بالفارق في السن، حيث كان أكبر بقليل عند الرجال (1.8 عام) منه عند النساء (1.5 عام).

واكد الباحثون، إن دراستهم أثبتت أن العلاقة بين إنجاب الأطفال وإطالة العمر قد تزايدت مع التقدم في السن.

وقد تتناولت قائد فريق البحث الدكتورة كارين مودينج ( معهد كارولينسكا) ان الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين أنجبوا طفلا واحدا على الأقل، عاشوا أطول بحوالي عامين، عن أقرانهم الذين لم ينجبوا أطفالا".

اما عن الاسباب التي لهذه الزيادة، فكان من ابرز ما طرحته الدكتورة مودينج، اولا بسبب الدعم المقدم من الأولاد لأهلهم في شيخوختهم، وثانيا لابتعادهم عن أنماط السلوك غير الصحية عند إنجاب الأطفال.

إرسال تعليق Blogger

 
Top