6/05/2017 -

طريقة عمل اوزي صرر باحتراف 

GreenZoner egypt

مقادير تحضير اوزي صرر باحتراف :

3 كيلو لحمة خاروف مقطع بعظمه
1 كيلو لحمة خاروف مفروم خشن
1 كيلو جزر وبازيلا
ارز بسمتي
عجينة رقائق (يتم شرائها جاهزة )
1 راس كبير مفروم ناعم
3 ملعقة زيت زيتون 

مقادير البهارات لسلق اللحمة: 

ملعقة من الملح، ملعقة من الفلفل الاسود، نصف ملعقة كركم، ملعقة من الهيل الناعم، ملعقة من الهيل الحب ، وعيدان القرفة واوراق الغار.

مقادير البهارات للارز:

الملح (حسب الرغبة)، ملعقة كبيرة من البهار المشكل، ملعقة من القرفة وملعقة من الهيل المطحون وملعقة من الفلفل الاسود وملعقة من العصفر. واوراق الغار .

طريقة تحضير الاوزي صرر :

طريقة سلق اللحمة:

1- حضري قدر (طنجرة) مناسبة وضعيها على النار، اضيفي الزيت الزيتون، والبصل، ويقلب حتى يتذبل، يضاف لحم الخاروف المقطع وتقلب مع البصل، يضاف ملعقة من الملح، ملعقة من الفلفل الاسود، نصف ملعقة كركم، ملعقة من الهيل الناعم، ملعقة من الهيل الحب ، وعيدان القرفة واوراق الغار، قلب المكونات حتى يتغير لون اللحم.
2- يضاف الماء الساخن الى لحمة الخاروف على النار، وتترك حتى تنضج تماما من ساعة واحدة الى ساعتين او اكثر .
3- يصفى المرق، ويوخذ اللحم، ويبقى المرق على جنب لحين الاستخدام مع الارز:

طريقة تحضير ارز الاوزي:

1- يحضر الارز بنقعه بالماء مسبقا، ثم يغسل ويصفى.
2- حضري قدر اخر، اضيفي زيت الزيتون على النار، اضيفي البصل وقلبيه حتى يتذبل اضيفي اللحم المفروم ، اضيفي الجزر والبازيلا مع التقليب، اضيفي الارز البسمتي وقلبي جيدا.
3- اضيفي الملح، ملعقة كبيرة من البهار المشكل، ملعقة من القرفة وملعقة من الهيل المطحون وملعقة من الفلفل الاسود وملعقة من العصفر. واوراق الغار ويقلب الارز جيدا.
4- اضيفي مرق اللحم الساخن الى الارز. بحيث يكون ارتفاع المرق عن الارز 3سم. ويقلب بشكل جيد. يوضع غطاء على الارز ويترك لينضج تماما.
5- اضيفي كمية وفيرة من المكسرات المقلية الى الارز. واخلطيها جيداً.
6- حضري وعاء ، انزعي اللحم عن العظم على شكل قطع صغيرة.
7- حضري طبق صغير ومجوف، اضيفي قطعة من عجينة الرقائق واضيفي قطعة اخرى من عجينة الرقائق، اضيفي القليل من المكسرات ولحم الخاروف المنزوع العظم واضيفي الارز ، اغلقي العجينة على شكل صرة.
8- حضري صينية مناسبة وادهنيها بالزيت او السمنة، اقلبي الطبق فوق السدر، كرري عمل الصرر وضعيها في في السدر حتى تنتهي الكمية.
9- ادهني العجينة من الخارج بالسمن النباتي او زيت الزيتون، تدخل الى الفرن حتى تتحمر فقط ، وتدهن بزيت الزيتون او الزيت النباتي.
10- يحضر طبق وتفرش كمية من الارز وتوضع صرة فوق الارز. ويقدم مع اللبن الرايب GreenZoner egypt.

بالفديو طريقة تحضير اوزي صرر بالعجينة للشيف عماد ابو صيام 

إرسال تعليق Blogger

 
Top