7/07/2017 -

4 عوامل تساهم في إطالة العمر


GreenZoner egypt

تتوالي الانجازات الاكتشافات العلمية التي تسعى لحياة اكثر صحة واطول عمراً للناس، وفي نتائج توصل لها علماء سويديون والتي تبين أكثر العوامل التي تؤثر على زيادة متوسط عمر الانسان.

حيث انه وفي الوقت الذي أصبحت فيه الأعمال المكتبية التي لا تعتمد على النشاط البدني أحد أكثر أنماط العمل شيوعا، وارتفعت معدلات السمنة والإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية، بدأ العلماء يولون إيجاد سبل الوقاية من آثار النمط الحياة هذا اهتماما كبيرا، لأنه بدأ يشكل خطرا حقيقيا على معدلات متوسط العمر عند البشر.

وفي السياق نفسه، قال علماء صحة سويديون في مقال نشره موقع Medical Xpress: «بينت دراساتنا الأخيرة أن على الإنسان اتباع عدد من الخطوات ليصل إلى نظام حياة صحي يقيه من أعراض الشيخوخة المبكرة، وأمراض القلب والشرايين التي تساهم في إنقاص متوسط العمر بشكل ملحوظ.. أهم خطوة يجب اتباعها هي عدم التدخين، فدخان السجائر يعد أحد أهم مسببات السرطان الذي يفتك بملايين الناس سنويا، أما الخطوة الثانية فهي ممارسة الرياضة والنشاطات البدنية بانتظام، بحيث لا تقل فترة ممارسة النشاطات البدنية عن 150 دقيقة في الأسبوع، فالحركة البدنية تسهم في تحسين عمل القلب والشرايين وتقلل من معدلات الكوليسترول الذي يؤثر على عمل الأعضاء الحيوية في الجسم كالكبد والكلى، كما يجب تحديد استهلاك الكحول، بحيث لا تزيد الكمية المستهلكة أسبوعيا عن (14 وحدة كحولية أي ما يعادل 30 غ من الفودكا تقريبا)، ومن أهم العوامل التي تجب مراعاتها أيضا، اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الضرورية لعمل الجسم». المصدر: لينتا رو

إرسال تعليق Blogger

 
Top