, , , , 2/14/2013 -
طريقة جديدة للقضاء على فيروس "بى"
 
أكد الدكتور سمير قابيل، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بطب بنها، رئيس الجمعية المصرية المركزية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى، أنه يوجد أدوية حديثة تعالج فيروس بى، بنسبة شفاء مرتفعة تتعدى الـ 90 % وقد تم الموافقة عليها من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA"" مؤخرا وهذه الأدوية لم تعرف لها حتى الآن نسبة مقاومة الفيروس للعلاج. 
 
وأشار إلى أنه ليس فقط مهما معرفة كمية نشاط الفيروس "تحليل ألبى سى أر" ولكن من المهم أيضا معرفة كمية الفيروس السطحى بالدم
Hostage Titre""، وهنا يكون العلاج باستخدام الأقراص الجديدة فى محاولة للتخلص من الفيروس وحقن الإنترفيرون، وهى لرفع مناعة الجسم للمساعدة للقضاء عليه وخاصة فى حالات النشاط المتزايد له، وهذه الأقراص تسمى التينوفوفير والأنتى كفير، ويتم استخدام أحدهما مع حقن الإنترفيرون.
 
ويقول لقد بدأنا استخدام هذه الأدوية منذ عام تقريبا، والنتائج وصلت لأكثر من 90 % على الرغم من أن نوع الفيروس بى الموجود فى مصر من النوع " H" المقاوم للعلاج.
 
وينوه إلى أنه لا يمكن أن ننهى العلاج إلا بعد الشفاء التام من الفيروس وظهور الأجسام المضادة ولكن الشىء الإيجابى فى هذا العلاج الجديد أن الفيروس لا يقاوم العلاج كما هو الحال فى الأدوية المستخدمة فى السابق مثل علاج "اللامى فيدين" حيث كان الفيروس يقاوم العلاج بنسبة تتعدى الـ60 %. 
 
والعلاج الجديد" التينوفوفير "يكلف المريض حوالى 470 جنيها يكفى المريض حوالى شهر فقط، ويتم تناول الحقن معها ويختلف عددها من مريض لآخر فى محاولة للتخلص من الجزء السطحى من الفيروس فى دم المصاب أو حامل الفيروس.
 
ويقول نحتاج أن يتوافر علاج فيروسى سى وبى فى الصيدليات وليس فقط فى مراكز الكبد، التابعة لوزارة الصحة بالأسعار المخفضة للمقاومة الفعالة لتشجيع المريض على تناول العلاج عندما يكون بشكل ميسر ومتاح له فى كل مكان ولن يتم تهريب هذا العلاج للخارج حيث إن هذه العلاجات فى الخارج تمنح مجانا للمواطنين.
, , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top