, , , , , , 5/11/2013 -

 عجلة الهامستر تعبر البحر الأيرلندي

نعلم جميعاً أن الهامستر مخلوق صغير ولكننا نتحدث اليوم عن عجلة كبيرة تشبه الهامستر ابتكرها رجل يحاول السير عبر البحر الأيرلندي..فهل يمكنك تصور ذلك ؟!
إنه "تود كريس" 35 عاماً والذي تمكن من ابتكار عجلة تعبر 66 ميلاً في المياه المفتوحة لمدة يومين بدون توقف، ويستطيع تحريكها من خلال المشي على شبكة سلكية ويوجد اثنان من العوامات على الجانبين للعمل على تحقيق الاستقرار، وقد أطلق "تود" عليها اسم (Tredalo) .

وقال أنه يحتاج 30 لتراً من الماء ويأكل ما يعادل 60 لوح من شوكولاته (Mars) حفاظاً منه على مستويات الطاقة لتكون في أعلى درجاتها في جسمه لأن يبذل مجهود ليس بالهين لتحريك العجلة.

وأضاف المهندس "تود كريس" أن المشي على الماء بواسطة هذه العجلة سيكون مثل العدو في الماراثون، كما أن عبور البحر الأيرلندي بالنسبة له هو أمر ممكن، ولكن تطلعاته كبيرة نحو الوصول إلى موسوعة جينيس.

والمثير في الأمر هو أن "تود" قام بتصنيع عجلة الهامستر في حديقة منزله بمساعدة زوجته والأصدقاء، وقد جاءته الفكرة أثناء تجديفه في إحدى البحيرات، وقد عمل باجتهاد على جمع أجزاء العجلة مع بعضها البعض في 11 شهر.

وستتعجب كثيراً عندما تعرف أن البحر الأيرلندي لم يكن هدفه في البداية للعبور بل كان الهدف هو القنال الإنجليزي، ولكن البيروقراطية والتكاليف الباهظة حالت بينه وبين هدفه الأول ليتحول إلى البحر الأيرلندي...إنها ليست عجلة هامستر هذه المرة بل عجلة الإنسان لعبور البحار.!
, , , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top