8/04/2013 -
 صورة ارشيفية
أكدت الدكتورة أميرة زيد، أخصائية التغذية العلاجية، أن رمضان يعد من أكبر الفرص التي يجب استثمارها للتقليل من الوزن بنجاح وصحة بحيث يتمكن الشخص من أداء العبادة بخفة وصحة تمنحه سعادة داخلية.

وجبة الإفطار:


 ثلاث تمرات تمنحك السكريات التي تقيك شر الصداع، مع كوب عصير الجزر الغني بالكيراتين ومضادات الأكسدة المهمة لجميع أجهزة الجسم والتي تمنح البشرة كمية من الماء والأملاح المعدنية المفقودة أثناء الصيام فتكون أكثر نعومة.

وبعد أداء الصلاة تكون المعدة مهيئة لاستقبال الطعام، وهذه خطوة هامة فالمعدة تبدأ في الشبع بعد 20 دقيقة من بدء الطعام.

والآن لديك عدة اختيارات:

 الأول ملعقتا أرز بدون دهون، أو ربع رغيف خبز أسمر بالردة، شريحتا لانشون، طبق كبير ملوخية خضراء أو سبانخ.. أوسمكة مشوية مع طبق سلطة خضراء بدون توابل، مع ثلاث ملاعق أرز بني حيث يمنحك شعورا بالشبع، أو شريحتا توست أسمر أيضا، الردة تمنحك شعورا بالشبع.

أو ربع دجاجة أو شريحة لحم منزوعة الدهون مسلوقة أو مشوية، مع طبق خضراوات سوتيه، مع ربع رغيف خبز أسمر، أو ملعقتا أرز بني أو بسمتي أسمر.

ويمكن تناول 100 جرام كبدة مشوية مع ثلاث ملاعق مكرونة مع التركيز على الأنواع المحتوية على نسبة بروتين مرتفعة، وطبق كبير سلطة خضراء.

وبعد الإفطار بثلاث ساعات يمكنك تناول ثمرتين فاكهة من نوع واحد، أو كوب زبادي أو حليب ولا يشترط أن يكون خالي الدسم ويفضل النصف دسم.

ويعتمد السحور على 5 ملاعق فول مع قطعة جبن قريش، ملعقتي عسل أسود، نصف رغيف خبز أسمر مع سلطة خضراء، وبالنسبة للبيض فتكون واحدة مسلوقة ثلاث مرات في الأسبوع بدل الفول.

إرسال تعليق Blogger

 
Top