9/20/2013 -
 الفواكه
العلاج بالأعشاب معترف به عالميا، وكذلك نجد كبار السن والأجداد يجيدون التداوي بالأعشاب، وبالأطعمة التي تشفي بدلا من الأدوية الكيميائية لما لها من آثار جانبية خاصة على المعدة.

ويؤكد دكتور عبد الباسط سيد أستاذ التحاليل أن هناك مجموعة من الفواكه والأعشاب لها فوائد علاجية قد يجهلها الكثيرون.

- الأناناس للكدمات:
يؤكد دكتور عبد الباسط أن الأناناس من الفواكه التي لها فوائد علاجية غير معروفة، كالإسراع بعلاج الالتهابات الجلدية الناشئة نتيجة التعرض للكدمات، حيث إنه يحتوي  على مادة البروميلين، وهو مركب يهدئ التهاب الجلد الذي يحدث نتيجة كدمة، وتناول كوب ونصف من قطع الأناناس على مدى اليوم وشرب الماء سيسرع من الشفاء.

- البابونج للتقلصات والانتفاخ:
يشير دكتور عبد الباسط إلى أن البابونج يساعد على استرخاء العضلات في جميع أنحاء الجهاز الهضمي، وعملية تحسين الهضم، ويخلصك من تقلصات البطن.

- البطيخ يقضي على الصداع:
يوضح دكتور عبد الباسط أن هذه الفاكهة الغنية بالمياه والسكريات الطبيعية تنقل العناصر الغذائية الرئيسية إلى الدماغ وتبقي الجسم رطبا، فتقي من الصداع الناتج عن جفاف الجسم، كما أن تناوله يخلصك من هذا الصداع، كما أنه يغذي خلايا الدماغ لزيادة اليقظة.

- البقدونس يقضي على الحساسية:
يؤكد دكتور عبد الباسط أن تناول البقدونس قد يساعد في منع الحساسية لأنه يحتوي على مضاد للأكسدة يسمى "كيرسيتين" الذي يساعد على الحد من الهيستامين في الجسم.

- الكركم لآلام المفاصل:
يضيف دكتور عبد الباسط أنه بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الكركم، ووجود مادة الكركمين يساعد الكركم على تخفيف آلام التهاب المفاصل والتورم، ويعمل على تعزيز المناعة، وتحسين عملية الهضم، ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

إرسال تعليق Blogger

 
Top