10/26/2013 -
 
 صورة ارشيفية
هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في سرعة عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وبالتالي تحرق الدهون بشكل أسرع، ولهذا لابد أن تحرصي على وجودها في نظامك الغذائي للتخسيس 

وتؤكد دكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك 7 أنواع من الأطعمة يمكن من خلالها الحصول على أعلى معدلات لحرق الدهون، ولكن يجب الحرص على تناولها بشكل منتظم.

- الفواكه الحمضية:
تشير دكتورة مروة إلى أن الحمضيات غنية بفيتامين C، وهذا الفيتامين يساعد على سرعة عملية التمثيل الغذائي في الجسم وحرق الدهون، كما أنه يساعد على تباطؤ عملية تخزين الدهون.

- زيت السمك:
زيت السمك يحتوي على أوميجا 3 والدهون، التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول ومستويات الدهون في مجرى الدم عن طريق تحفيز الدورة الدموية، ويمكن تناول الماكريل، وسمك السلمون، والرنجة والسردين والتونة.

- الشاي الأخضر:
تؤكد دكتورة مروة أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وهذا يعني أن يتم حرق الدهون بشكل أسرع، ولابد من تناول العديد من الأكواب من الشاي الأخضر في اليوم، لأعلى تأثير.

- التفاح:
التفاح يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والبكتين، وهي مادة تقيد كمية الدهون الموجودة في خلايا الجسم، كما يشجع البكتين أيضا الجسم على امتصاص المياه، وهو ما يساعد بدوره على طرد الدهون والسموم.

- الفلفل الحار:
الفلفل الحار يسرع من عملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي يدفع الجسم إلى مواصلة حرق السعرات الحرارية لمدة تصل إلى 20 دقيقة بعد تناول الفلفل.

- البروكلي:
البروكلي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وكذلك الكالسيوم، الذي يساعد على تحطيم الدهون في الخلايا وطردها من الجسم هذا، إلى جانب مفعول فيتامين C في حرق الدهون.

- السبانخ:
السبانخ ملين طبيعي نظرا لمحتواه من الألياف عالية، ويساعد على تطهير الكبد عن طريق تخليص الجسم من السموم والرواسب الدهنية

إرسال تعليق Blogger

 
Top