, , 12/27/2013 -
 صورة أرشيفية
أظهرت دراسة حديثة أن المضادات الحيوية للأطفال التي يغطيها التأمين الصحى الخاص يكلف خمس مرات أكثر في الولايات المتحدة بالمقارنة بالمملكة المتحدة، حيث تتم تغطية التكاليف من قبل الحكومة كخطة صحية شاملة.

هذا ما توصل إليه فريق من الباحثين الذين استمدوا بياناتهم من فحص أكثر من 160 ألف طفل في الولايات المتحدة وبريطانيا، تقل أعمارهم عن عشر سنوات والذين تم وصف عقار أو عقارين لهم في عام 2009، في الوقت الذي أعطيت المضادات الحيوية إلى 75% من الأطفال الأمريكيين ونحو 50% للأطفال البريطانيين.

كانت التكلفة المقدرة للمضادات الحيوية من قبل شركات التأمين الخاصة المشمولة في الولايات المتحدة أكثر من 2،4 مليون دولار مقارنة مع أقل من 480 ألف دولار في المملكة المتحدة، وذلك وفقا للدراسة التي نشرت في العدد الحالى من مجلة "العلوم الدوائية " على الإنترنت.

ووجد الباحثون أن المضادات الحيوية التي توصف عادة في الولايات المتحدة بانتظام أكثر تكلفة، وهى تؤخذ لفترات طويلة، وأوضحوا أن النتائج المتوصل إليها تشير إلى أن أغلب المضادات الحيوية التي يتم وصفها للأطفال غالبا ما تكون باهظة الثمن في الولايات المتحدة بالمقارنة بالمملكة المتحدة.

وشدد الباحثون على أن تكلفة الأدوية يشكل عبئا كبيرا على الاقتصاد الأمريكى، كما أن المراحل النهائية لقانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الجديد، يلقى اهتماما متجددا ونقاشا حول موضوع الإنفاق على الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

وقال الباحثون: إن هذا النوع من الدراسة المقارنة يمكن أن يؤدي إلى السياسات الجديدة التي تؤدي إلى زيادة الكفاءة وتحقيق قفزات كبيرة في التكاليف.
, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top