12/26/2013 -
 صورة أرشيفية
مع الضغوط العصبية التي يواجهها الطلبة نتيجة للأحداث الدامية والتوترات السياسية، أصبح على الأم الحرص على تهدئة أعصاب أبنائها وتهيئتهم لتقوية ذاكرتهم واستعادة المعلومات والإقبال على الامتحانات بنشاط وحيوية، وذلك من خلال تقديم أغذية خفيفة.

وتنصح الدكتورة أميرة زيد، إخصائية التغذية العلاجية، الأم بتقديم ثلاث أنواع من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية، بحيث تحتوي على "البلح، الزبيب، ولبان الدكر".

اللبان الدكر

يفضل نقع ملعقة لبان دكر في كوب ماء مساء وشربها صباحا، فهو يساعد في تحسين الذاكرة ومقاومة النسيان، كذلك يساعد في التخلص من البلغم والكحة، ويخلصك من رائحة الفم غير المستحبة صباحا، ويجعل صوت الإنسان أكثر عذوبه، كما أنه خال من السكريات المصنعة لذا يمكن مضغه بدلا من اللبان العادي.

الزبيب
يحتوي على الزنك الضروري لتقوية الذاكرة وتهدئة الأعصاب، وفيتامين ب 12 المقوي للأعصاب، وفيتامينات "سي، ب، هـ، فوليك"، وجميعها مضادات أكسدة، وبالتالي تساعد على مقاومة مشكلة النسيان، كما يساعد في تقليل نسبة الكولسترول في الدم ليساعد في ضبط نبضات القلب وحمايته من الضغوط العصبية وضبط ضغط الدم.

7 تمرات يومية تمنح عقلك نسبة السكر المضبوطة التي تساعده في التفكير، خاصة أن السكريات تساعد العقل على التفكير، إلا أنها أيضا سلاح ذو وجهين، لذا فتناول السكر من مصادره الطبيعية يساعد على سرعة احتراقه فلا يتحول لنشويات تعيق حرق الدهون، وتتسبب في سمنة البطن.

فضلا عن احتواء التمر على فيتامينات ومعادن متكامله تمنح جسمك كل ما يحتاجه كغذاء يومي، ويمنحه الدفء والشبع مع برودة الجو.

إرسال تعليق Blogger

 
Top