1/03/2014 -
  عصير القصب ينشط الذاكرة
يمنح عصير القصب الجسم طاقة وحيوية ويروي عطش الظمآن، ويجني المزارع أفضل محاصيله خلال فصل الشتاء وتحديدا في شهر يناير.

وأشار أحمد محسن "مهندس زراعي"، إلى أن زراعة قصب السكر تتم على عدة دورات، وكلما تقدمت حصلنا على محصول أكثر نضجا، وتبدأ الدورة الثانية من أواخر شهر ديسمبر وحتى أواخر يناير، ثم تبدأ مرحلة فبراير، وعلى الرغم من قلة المحصول إلا أنه يتميز بمذاق محبب للجميع ويكون أعلى كثافة من عصير قصب السكر الصيفي.

وأوضح الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية العلاجية، أن قصب السكر مشروب يحتوي على قيمة غذائية عالية، لذا فيفضل شرب كوب يوميا خاصة بالنسبة للطلبة والأشخاص المعتمدين على التفكير والتركيز، كذلك الأطفال الصغار.

وأشار إلى احتواء كوب عصير القصب على نسبة من السكريات الضرورية للتفكير والنشاط وتقوية الذاكره، خاصة وأنه من النوع الذي لا يتم تخزينه في الجسم، لذا فهو أفضل من العصائر الجاهزة والمصنعة المحتوىة على نسبة مرتفعة من السكريات والمواد الحافظة.

كما يحتوي قصب السكر على مادة رغوية تفيد في علاج التهابات الحلق والمعدة، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة لمقاومة العديد من الأمراض المعدية والمناعية، كذلك أمراض الجهاز التناسلي، وينصح به لمرضى المثانة والكلى لتحسين وظائفها، وكذلك للأشخاص المقبلين على إجراء أشعة على مناطق البطن والرحم حيث يساعد في إدرار البول.

إرسال تعليق Blogger

 
Top