, 1/01/2014 -
  فيتامين "هـ" يعمل على إبطاء ظهور أعراض الزهايمر
أظهرت دراسة طبية أن تناول جرعات من فيتامين "هـ" خلال المراحل المبكرة من مرض الزهايمر، يعمل على إبطاء وتراجع ظهور الأعراض الأولية لمرض الزهايمر بنحو ستة أشهر وتمكنهم من أداء المهام الأساسية.

كان الباحثون أجروا أبحاثهم على الفوائد المحتملة لفيتامين "ه" ودوره في إمكانية إبطاء تطور مرض الزهايمر بين مرضاه وما ستسفر عنه النتائج.

وقد أشارت عدة دراسات سابقة إلى أن بعض الفيتامينات تعمل على إبطاء التحول إلى مرض الزهايمر للأشخاص الذين يعانون مما يسمى بالضعف الإدراكى المعتدل الذي عادة ما يسبق الإصابة بالمرض اللعين.

كانت الأبحاث أجريت على مجموعة من المرضى خلال الفترة من أغسطس عام 2007 إلى 2012 حيث تم استبعاد الأشخاص الذين تناولوا عقاقير لترقق الدم بسبب ارتباط هذه العقاقير بمخاطر النزيف وهو ما يعمل على فقدان فيتامين "هـ".

في بداية الدراسة، تم تعيين المشاركين عشوائيا بواقع واحدة من أربع مجموعات، حيث تلقت المجموعة الأولى ألفي وحدة دولية من فيتامين "هاء" يوميا في مقابل 30 وحدة دولية لأفراد المجموعة الثانية بينما تناولت أفراد الثانية عقار" ميتنتامين" بالإضافة إلى تناوله بين أفراد المجموعة الرابعة مصحوبا بجرعة من فيتامين"هاء"، وقد خضع جميع المشاركين في الدراسة إلى قياس قدرتهم على أداء مهام الحياة اليومية.

وأشارت المتابعة التي استمرت قرابة 2،3 عام إلى أن تناول فيتامين"هاء" منفردا كان الانخفاض أبطأ بشكل محلوظ في القدرة على أداء المهام اليومية مقارنة مع المشاركين الذين تناولوا العقاقير الطبية الأخرى.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top