1/24/2014 -
  ألوان طعامك تحافظ على قلبك من الأمراض
للخضراوات والفاكهة فوائد صحية جمة، حيث إنها تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض.

ويؤكد دكتور كارين أنسل استشاري التغذية أنه يمكننا تصنيف الخضراوات والفاكهة حسب ألوانها لتعزيز صحة القلب والحفاظ عليه.

الأصفر

يضيف دكتور كارين أن كوب واحد من الأناناس يحتوي على أكثر من 100٪ من فيتامين C الذي يساعد القلب عن طريق محاربة الجذور الحرة، والجزيئات التي تتلف الخلايا.. كذلك مادة "لوتين وزياكسانثين" الموجودة في حبوب الذرة الصفراء تعمل على إبقاء الشرايين في صحة جيدة ويحميها من التصلب، والتي هي السبب الرئيسي لأمراض القلب.


الأخضر

يشير دكتور كارين أن تناول السبانخ تعمل على خفض ضغط الدم وتحسين وظيفة القلب خاصة لدى النساء، واللفت يعد مصدرا جيدا للعشرات من مضادات الأكسدة الصحية للقلب.


الأزرق والبنفسجي

يوضح دكتور كارين أن التوت يساعد على الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لدى النساء خاصة عند تخطي الأربعين من العمر.


الأحمر

البطيخ والطماطم هي أعلى المصادر لليكوبين، وهي مضادات قوية للأكسدة، حيث وجدت إحدى الدراسات أن الناس الذين لديهم كميات أكثر من الليكوبين في الدم كانت أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية بنسبة 55٪ من أولئك الذين لديهم كميات أقل.


البرتقالي

على الرغم من أن المعروف أن الأطعمة البرتقالية تحتوي على فيتامين C، إلا أن البرتقال يحتوي أيضا على 3 جرام من الألياف، والتي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كذلك الفلفل البرتقالي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن يساعد على تنظيم ضغط الدم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top