, 1/24/2014 -
 الشوكولاتة
أكدت دراسة علمية قدرة الشوكولاتة والشاي والتوت على حماية الإنسان من الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني، الذي يسببه تحديدا سوء التغذية.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة شرق انجليا في المملكة المتحدة ونشرت اليوم في روما، إلى أن مجموعة مركبات (الفلافونويد) العضوية، غنية بمواد غذائية.

وأظهرت اختبارات جرت على ألفي امرأة من خلال ملء بيانات وإجراء تحاليل للدم، أن النساء اللواتي تناولن نسبة عالية من هذه المواد الغذائية كانت لديهن مقاومة أقل لمادة الأنسولين وسيطرة أفضل على مادة الجلوكوز، مع ظهور علامات أقل لحصول التهابات.

كما أكدت الدراسة أن "هذه المواد ارتبطت بالحماية من الإصابة بمرض السكري، في الدراسات المختبرية فقط، حتى لحظة إجراء الدراسة الحالية، وهي الأولى التي تثبت تأثيرها على الإنسان".

يذكر أن مجموعة مركبات "الفلافونويد" العضوية قابلة للانحلال في الماء، وينتجها الاستقلاب الثانوي للنبات، وقد برهنت دراسات سابقة على أن لموادها الغذائية مفعولا مضادا للتأكسد وللجذور الحرة في حالة تناولها بجرعات معينة، ولا يزال دورها العيادي في الوقاية من أمراض القلب والأوعية والسرطان، وكذلك علاجها، موضع جدل وأبحاث مكثفة.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top