, 1/24/2014 -
  تناول السبانخ مرتين في الأسبوع.. يحميك من سرطان الثدي والعمى
السبانخ من الخضروات التي تحتوي على عدد هائل من الفيتامينات والمعادن، كما أنها تحمي من الكثير من الأمراض، وقد تكون مشهورة باحتوائها على الحديد بنسبة عالية، في حين أنها تمتلئ بالعديد والعديد من الفوائد التي لا حصر لها، والتي يجهلها الكثيرون.


وتؤكد دكتورة لورا باولا استشاري التغذية أن تناول السبانخ مرة واحدة في الأسبوع يكفي للاستفادة مما تحتويه من المواد المغذية، كالبروتين والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.


المطبوخة والخام

تضيف دكتورة لورا أن تناول السبانخ في كل صورها تمد الجسم بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن، فيمكن تناولها مطبوخة بأي طريقة كانت، أو حتى خام بإضافتها لطبق السلاطة، فإذا كنت تأكل السبانخ مطبوخا على الرغم من أنها تفقد بعض الفيتامينات عند الذوبان في الماء، وعند تعرضها للحرارة أثناء عملية الطبخ، ولكن تظل محتفظة بالعديد من فوائدها، والتي يمتصها الجسم بسهولة.


ما تحتويه من فيتامينات ومعادن

تشير دكتورة لورا أن كل كوب من السبانخ الخام يحتوي على 7 فقط من السعرات الحرارية ويوفر 181٪ من القيمة اليومية لفيتامين K، و56 % من فيتامين (أ)، و15 % من حمض الفوليك، و14 % من فيتامين C و 13 % من المنجنيز.

وكوب من السبانخ المطبوخة يحتوي على 41 سعرا حراريا؛ وأكثر من 100 % من فيتامينات A وK؛ وأكثر من 20 % من حمض الفوليك، وفيتامين C، وفيتامين بي وفيتامين B-6 والمنجنيز والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم ؛ وأكثر من 10 % من الألياف، وفيتامين E، الثيامين، والنحاس والفوسفور.


الفوائد الصحية

توضح دكتورة لورا أن الناس الذين يأكلون السبانخ على الأقل مرتين في الأسبوع هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، والسبانخ أيضا تحتوي على الـ"وتين وزياكسانثين"، وهي مادة تخفض من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top